مجهولون يعتدون على مواطن فرنسي بالعرائش

مجهولون يعتدون على مواطن فرنسي بالعرائش

العرائش: محمد أبطاش

تعرض مواطن فرنسي لاعتداء شنيع من قبل مجهولين بمدينة العرائش. وحسب الشكاية التي وجهها الضحية إلى أحد المراكز الحقوقية المحلية، كما توصل بها «فلاش بريس»، فإن ما جرى يعود إلى يوم الأحد الماضي، بعدما اعترض سبيله مجهولون وأشبعوه ضربا بالقرب من سوق «الصغير» بمدينة العرائش، ليفروا بعد ذلك، وهو في حالة يرثى لها، حيث أصيب بكدمات في وجهه.

وذكر المواطن الفرنسي ذاته، والذي أرفق شكايته بجواز سفره، أنه لجأ إلى المستشفى المحلي بالمدينة، قصد تلقي الإسعافات الأولية، إلا أنه تلقى إهمالا بعدما دفع تكاليف العلاج على حد تعبيره، مضيفا أنه مباشرة بعد خروجه من المستشفى اتجه صوب المصالح الأمنية، لتقديم شكوى في موضوع الاعتداء، لكن بدون جدوى، حسب مضمون الشكاية.

وكشف المواطن الفرنسي أن بشرته السمراء جعلت المعتدين يعنفونه بشكل هستيري، واصفا الأمر بـ«العنصري». غير أن المثير في القضية هو أن الضحية أضحى يتعرض لتهديدات بالقتل، الأمر الذي جعله يدق باب المراكز الحقوقية للنظر في ملفه وتنبيه المصالح الأمنية إلى خطورة ما جرى، كاشفا أنه سيلجأ إلى القنصلية الفرنسية لتبليغها شكواه، قصد اتخاذ الإجراءات القانونية في ذلك.

وعلم «فلاش بريس»، في وقت لاحق، أن السلطات الأمنية بمدينة العرائش تدخلت على أعلى مستوياتها، للبحث عن المتورطين في هذا الحادث الذي يعتبر الأول من نوعه ضد أجنبي بالمدينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *