الرئيسيةتقارير سياسية

محاولة احتواء الأزمة الداخلية لـ “البام” بالشمال عبر لقاءات داخلية

الأخبار 

 

 

سارع حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، إلى عقد سلسلة من اللقاءات السرية والعلنية، وذلك قصد طي صفحة الانشقاقات والاصطدامات التي بات يعيش على وقعها، خصوصا منذ فقدانه لرئاسة بلدية تارجيست بإقليم الحسيمة.

وحسب بعض المصادر، فإن حكيم بنشماش، الأمين العام الجديد للحزب، يحاول جاهدا تصفية ما بات يوصف بتركة العماري بهذه المناطق، والتي تحكم قبضتها على الكتابات الإقليمية والجهوية، ما يحول دون تنزيل استراتيجيات الأمين العام الجديد. ونبهت المصادر نفسها، إلى أن عودة العماري إلى الظل، بات معها يهندس خريطة انتخابية جديدة بالشمال، في وقت سارعت الأمانة العامة الإقليمية بتطوان، بشراكة مع الأمانة العامة الجهوية للحزب، لتنظيم لقاء تواصلي مع منتخبي ومنخرطي الحزب، نهاية الأسبوع الماضي، بأحد الفنادق المصنفة، بغية رص الصفوف لمواجهة التحديات التي أضحت تهدد الحزب بالتفكك بالشمال.

وأوضحت المصادر نفسها، أن اللقاء حضره عدد من الأطر والبرلمانيين بالحزب، حيث نوقشت فيه حصيلة ومستجدات الحياة السياسية والحزبية، محليا وجهويا، وكذا التحديات التنظيمية والتدبيرية التي يواجهها “البام” على جميع الأصعدة.

وقالت المصادر ذاتها، إن المتدخلين خلال هذا اللقاء التواصلي، أجمعوا على ضرورة توفير بنية استقبال في مستوى المكانة التي يحتلها الحزب في المشهد السياسي، مع ضرورة تفعيل لجنة الأخلاقيات من أجل تخليق الحياة الداخلية للحزب، وهي اللجنة التي ستعهد لها قضية تصفية ما بات يعرف بتركة العماري داخل هياكل التنظيم الحزب المذكور.

ويأتي هذا بعد عودة العماري إلى الظل منذ أشهر بعد انتخاب الأمين العام الجديد، حيث أصبح يقاطع حتى اللقاءات الرسمية الخاصة بمجلس جهة طنجة، وسبق لمعلومات غير متطابقة، أن أكدت أن الأخير بات يفكر جديا في مغادرة الحياة السياسية وكذا الاستقالة من مجلس الجهة، مباشرة بعد حلول لجان افتحاص تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، للبحث في بعض الملفات المتعلقة بتسييره لمجلس الجهة، سيما وأنه منذ أن تسلم مفاتيحها بات يوزع الإكراميات والدعم العمومي يمينا وشمالا، وذلك في إطار تغذيته لقواعد الحزب بمختلف المناطق الشمالية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق