حوادث

محاولة انتحار مواطن بمكناس احتجاجا على قرار إفراغه من منزله

مكناس: لحسن والنيعام

 

 

عاش شارع المسيرة بحي الازدهار بمنطقة ويسلان في مكناس، صباح يوم أول أمس (الثلاثاء)، حالة استنفار في أوساط السلطات المحلية، والموظفين المكلفين بتنفيذ قرار إفراغ، بعدما رفض المدعى عليه تنفيذ القرار، وصعد إلى سطح المنزل وحاول الانتحار. وبعد مساع حميدة بين الطرفين لتأجيل تنفيذ القرار بسبب الصعوبة التي واجهت اللجنة، قالت المصادر إن المواطن المحتج طالب بإعادة فتح تحقيق في قضيته.

وأكد المتضرر أنه اشترى الأرض التي شيد عليها بيته من المدعي الذي لجأ إلى استصدار قرار الإفراغ من المحكمة. وأكد «ابراهيم» لـ«الأخبار» أنه يملك الوثائق على أقواله، مشيرا إلى أن لجوءه إلى الانتحار تحول إلى ما يشبه القناعة عندما سدت جميع المنافذ في وجهه. فيما استغربت أسرته حلول لجنة مختلطة تتكون من أعوان سلطة ورجال شرطة، لهدم البيت الذي يقطنونه دون شفقة ولا رحمة، رغم أن رب الأسرة الذي بناه من عرق الجبين، يؤكد أن كل الوثائق التي تثبت وضعية البناء السليمة على الأرض، متوفرة.

هذا واستعانت أسرة المتضرر بشهادات جيران أكدوا أن المنزل تقطنه الأسرة منذ نهاية سبعينات القرن الماضي، وتحدث بعض الجيران عن أن المشتكي هو نفسه من كان يبيع له مواد البناء عندما كان يقوم بتشييد الطابق الثاني للمنزل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق