آخر الأخبار

محكوم بالحبس النافذ يهدد لائحة الوزير الأزمي بالسقوط الانتخابي

محكوم بالحبس النافذ يهدد لائحة الوزير الأزمي بالسقوط الانتخابي

محمد اليوبي

تقدم حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، بطعن انتخابي أمام القضاء في لائحة حزب العدالة والتنمية التي يقودها إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية، بمدينة فاس، وذلك بسبب وجود مرشح ضمن اللائحة محكوم نهائيا بـ 6 أشهر حبسا نافذا في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

وأوضح شباط، في اتصال مع “فلاش بريس”، أنه تقدم بصفته وكيل لائحة حزب الاستقلال بجهة فاس مكناس، في اللائحة التي يقودها الوزير الأزمي، للتنافس على مقاعد مقاطعة فاس سايس وجهة مكناس فاس، في الانتخابات الجماعية والجهوية التي ستجرى يوم 4 شتنبر المقبل، وأكد شباط أنه يتوفر على كافة الوثائق التي تثبت وجود حكم قضائي أصبح حائزا على قوة الشيء المقضي به صادر في حق عبد الواحد البوزكراوي أحد المرشحين ضمن لائحة حزب العدالة والتنمية، يقضي بإدانته ب 6 أشهر نافذة، بعدما استنفد الحكم كافة مراحل ودرجات التقاضي الابتدائية والاستئنافية والنقض والإبرام.

وأكد شباط أن الشخص المعني لجأ إلى حزب العدالة والتنمية من أجل توفير الحماية القانونية له، معبرا عن تخوفه من استغلال الحزب الحاكم لوزارة العدل من أجل حمايته. وتقدم الأمين العام لحزب الاستقلال بطلب إلى النيابة العامة والمصالح الأمنية من أجل اعتقال المرشح المعني بالحكم، لكونه يتحرك بكل حرية بأحياء وأزقة فاس في إطار الحملة الانتخابية للدعاية لحزب العدالة والتنمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة