CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

مداخلات نارية في اجتماع لـ«أمانديس» بالفنيدق حضرته السلطة المحلية ورئيس البلدية

مداخلات نارية في اجتماع لـ«أمانديس» بالفنيدق حضرته السلطة المحلية ورئيس البلدية
  • الفنيدق: حسن الخضراوي

    عقدت شركة «أمانديس» المكلفة في إطار التدبير المفوض بقطاع الماء والكهرباء بمدن الشمال، أمس (الثلاثاء)، اجتماعا بالفنيدق حضرته فعاليات جمعوية والسلطات المحلية، بالإضافة إلى رئيس البلدية، ويأتي ذلك في إطار سلسلة الاجتماعات التي تعقدها الشركة مع المسؤولين بالمدن، التي تعرف احتجاجات عارمة، بسبب غلاء الفواتير والمطالبة برحيل الشركة.

    الاجتماع شهد تدخلات وصفت بالنارية لفاعلين جمعويين طالبوا الشركة باحترام دفتر التحملات الموقع، والأخذ بعين الاعتبار القدرة الشرائية للمواطن، بالإضافة إلى مراجعة العمل بنظام الأشطر وضرورة القراءة الشهرية للعداد، مع تسهيل وتيسير إضافة عداد، وتفعيل قرار العداد المشترك لأكثر من أسرة.

    من جهته، طالب فاعل جمعوي ينتمي إلى «البيجيدي» في مداخلة بالاجتماع لفتت الانتباه، بمحاسبة الشركة ورحيلها، لأنه من غير المعقول، حسب قوله، أن تتم مراجعة عدد كبير جدا من الفواتير المرتفعة دون أن تتم محاسبة الشركة، داعيا في الوقت نفسه المسؤولين إلى تحمل مسؤوليتهم في هذا الشأن.

    جدير بالذكر أن الفنيدق عرفت، السبت الماضي، مسيرة احتجاجية وصفت بالأولى في تاريخ المدينة، وضمت أكثر من ستة آلاف شخص من مختلف شرائح الساكنة، خرجوا بطريقة عفوية ليرفعوا شعارات تطالب برحيل «أمانديس» ومحاسبتها على الأخطاء التي اركتبتها، خلال تحملها لمسؤولية تدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة في إطار ما يسمى التدبير المفوض.

    إلى ذلك، ما زالت المجالس الجماعية لكل المدن التي شهدت الاحتجاجات تسابق الزمن بعقد اجتماعات مع شركة «أمانديس»، وحثها على تنزيل القرارات التي يتم اتخاذها، في محاولة لإقناع المحتجين بعدم الاستمرار في الاحتجاج ومنحهم الفرصة من أجل الاستجابة لكل المطالب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة