مرسيدس تكشف عن E-Class 2017 الجديدة

مرسيدس تكشف عن E-Class 2017 الجديدة

كشفت مرسيدس عن سيارتها الجديدة E-Class التي تدخل ضمن الجيل العاشر من E-Classوتأتي بمجموعة من التقنيات والأنظمة الجديدة التي ترفع من مستوى المنافسة في فئتها وعلى مستوى الفئات الأخرى.
وأصبحت السيارة الجديدة أكبر قليلا من الجيل السابق، حيث تمت زيادة قاعدة عجلاتها بفارق 76 ملم، كما أصبح طول السيارة أطول بفارق 50 ملم، وبفضل قاعدة عجلات الألمنيوم والحديد المدعم الجديدة، وأصبحت E-Class أكثر صلابة وأخف وزنا.
وتستوحي E-Class الجديدة التصميم الخارجي من شقيقتها الكبرى S-Class، مع تميزها بملامحها الخاصة في المصابيح الأمامية والخلفية الصغيرة مقارنة بـS-Class، وصدام أمامي مميز. وتتميز مصابيح E-Class الخلفية كذلك بتقنية جديدة تعتم وتخفف الإضاءة في حالات معينة. حيث تقوم بتقليل قوّة الإضاءة وتعمل بنسبة 80 في المائة في الليل مقارنة بالنهار. وفي حالة توقف السيارة تعمل بنسبة 60 في المائة فقط لتخفيف السطوع على السائقين خلفها.
وتأتي الداخلية الجديدة للسيارة أشبه ما تكون بنسخة مصغرة عن شقيقتها، حيث أصبحت توفر شاشتي معلومات بشكل عرضي وكل منهما بقياس 12.3 إنشا، وتوفر شاشة السائق ثلاث طرق مختلفة للعرض، أما الشاشة الوسطية فقد حصلت على تحديثات لأسلوب العرض والقوائم. أما الكونسول الوسطي فيأتي بأربعة مخارج لهواء التكييف، وبأزرار قليلة لبعض أنظمة السلامة وحساسات التوقف تتوسطها ساعة عصرية، وأصبحت عصا ناقل الحركة أكثر أناقة لتوفر مساحة أكبر لمساند الأذرع والتخزين أسفلها.
وتتوفر E-Classبثلاث خيارات، وهي فئة E220d بمحرك ديزل بسعة 2.1 لتر وبقوة 195 حصانا، قادر على إصدار انبعاثات تصل إلى 102 غرام في الكيلومتر فقط، وفئة E200 بمحرك بنزين بسعة 2.0 لتر وبقوة 184 حصانا، ثم فئة E350e الهجينة بمحرك بسعة 3.0 لتر مرتبط ببطاريات ينتجان مجموع قوة قدرها 285 حصانا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة