MGPAP_Top

مرشح لرئاسة جماعة بشيشاوة يشهر سلاحه ضد خصومه

مرشح لرئاسة جماعة بشيشاوة يشهر سلاحه ضد خصومه

مراكش: عزيز باطراح

أعلنت السلطات المحلية بشيشاوة عن نقل جلسة انتخاب رئيس الجماعة القروية «سيدي المختار» بالإقليم، الأربعاء، إلى مقر الباشوية بدل مقر الجماعة، تحسبا لوقوع أي انفلات أمني، بسبب الوضع المتوتر في المنطقة، والذي جعل المرشح للرئاسة عن حزب الاتحاد الاشتراكي يشهر سلاحا أبيض في وجه خصومه السياسيين.

هذا وحصل «فلاش بريس» على شريط فيديو يتضمن مشاهد لاستعمال المرشح ذاته لسكين من الحجم الكبير مهددا خصومه السياسيين بأوخم العواقب، وهو ما جعل السلطات الإقليمية تقرر نقل جلسة انتخاب الرئيس وباقي أعضاء المكتب المسير للمجلس إلى مقر الباشوية.

وتسبب سلوك المرشح المذكور في رد فعل سلبي جعل 7 أعضاء من أصل 10 الناجحين باسم حزب «الحمامة» في الانتخابات الجماعية، ينفضون من حول مرشح «الوردة» ويلتحقون بأحد منافسيه.

يذكر أن حزب الاتحاد الاشتراكي تبوأ المرتبة الأولى بحصوله على 10 مقاعد، متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار الحاصل على 9 مقاعد، فيما احتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الثالثة بحصوله على خمسة مقاعد، وفي المرتبة الأخيرة جاء حزب الأصالة والمعاصرة بثلاثة مقاعد. ويتنافس على رئاسة المجلس القروي لـ«سيدي المختار» مرشحان اثنان، إلى جانب مرشح الاتحاد الاشتراكي، أحدهما باسم الأحرار والثاني باسم العدالة والتنمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة