CAM – Campagne Mobile-Top

مركز النقديات يطرح تطبيقا للأداء الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية

مركز النقديات يطرح تطبيقا للأداء الإلكتروني عبر الأجهزة الذكية

شرع مركز النقديات في تسويق حل جديد للأداء عبر البطاقات البنكية، وذلك من خلال جهاز لقراءة بطاقات الأداء يتم ربطه مع الأجهزة الذكية سواء تعلق الأمر باللوحات الإلكترونية أو الهواتف الذكية. ويمكن لأصحاب المحلات التجارية، وكذا المقاولات، وفق بلاغ المركز، تحويل أي جهاز ذكي، عبر الحل “mPOS” الذي طرحه المركز، إلى آلة أداء إلكتروني.
وسبق للمركز أن قام بتوزيع الحل المعلوماتي الجديد مجانا، خلال فترة التعريف بهذه الخدمة الجديدة، ويمكن تطبيق الاستخلاص mPOS، المحلات التجارية والباعة المتنقلين والمتجولين والمقاولات من اقتراح الأداء بالبطاقة البنكية على الزبناء الذين يتعاملون معهم.
وأكد ميكايل الناصري، المدير العام لمركز النقديات، أن التطبيق الجديد الذي ابتكره المركز، يضمن معاملات آمنة كما يسهل عمليات الأداء ويسرعها.
ويتم تشغيل التطبيق الجديد، عبر ربط قارئ البطاقات عبر البلوتوث بالهاتف الذكي، ثم يقوم التاجر بتقديم كافة المعلومات الخاصة به وتشغيل التطبيق بإدخال رمزه وكلمة السر الخاصة به، مع كتابة مبلغ المعاملة على التطبيق، مع إدخال القن السري للزبون على الجهاز القارئ للبطاقات البنكية. وسيتوصل التاجر، فور المصادقة على المعاملة بصورة لوصل إلكتروني يشبه تذكرة الأداء الإلكتروني TPE بحيث يمكن للتاجر إرسال الوصل إلى الزبون عبر البريد الإلكتروني انطلاقا من الهاتف الذكي. ويمكن التعامل بهذا التطبيق في مختلف أصناف المحلات التجارية، على غرار المطاعم، مواقع التجارة الإلكترونية، التجار الصغار، التجار المتنقلين، أو حتى التجار المتوفرين على جهاز الأداء الإلكتروني الراغبين في تنويع طرق الأداء. هذا ويعرف سوق النقديات والأداء بالبطاقة البنكية نموا مضطردا، بارتفاع سنوي برقمين اثنين. كما أن سوق المعاملات المتنقلة أصبح يسجل كل سنة نتائج قياسية، ببلوغه رقما إجماليا يتجاوز سقف 40 مليون مستعمل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة