الرئيسيةرياضة

مسؤول بـ “الكاف” : بإمكان الوداد أن يفوز باللقب دون إعادة مباراة الترجي

كشف مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن فريق الوداد الرياضي بإمكانه ربح لقب عصبة الأبطال الإفريقية لهذا الموسم، دون خوض مباراة فاصلة ضد الترجي الرياضي التونسي، أو الامتثال لقرار “الكاف”، وأنه في حال لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “طاس” وقدم البراهين الكافية، فإن بمقدوره التتويج باللقب دون إجراء أي مباراة.

وتابع المصدر ذاته أن الفصل السابع من قانون عصبة الأبطال الإفريقية ينص على أن السلطات الأمنية للفريق المضيف يجب عليها توفير الحماية لكل أعضاء الفريق المنافس وأيضا الحكام، المراقبين الذين سيديرون المباراة، مع الحيلولة دون اقتحام أرضية الملعب من طرف الجماهير ومنع أي اعتداء على اللاعبين والمسؤولين داخل أرضية الملعب وخارجها، وهو الأمر الذي لم يتحقق في مباراة إياب دوري أبطال إفريقيا بـ”رادس”، حسب المصدر نفسه.

وما يعزز ملف الوداد، حسب المصدر ذاته، أن هناك قوانين أخرى تقف في صف الفريق الأحمر من بينها أن حكم المباراة مطالب بإيقاف المباراة مباشرة قبل نهاية الوقت الأصلي، واعتبار الفريق المضيف خاسرا، في حال عجز عن تأمين المواجهة، كما يتم استبعاده من المسابقة لمدة موسمين.

واشترط المصدر أن يلجأ فريق الوداد الرياضي إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية من أجل إنصافه، مشيرا إلى أن الوداد خلال اجتماع بباريس وافق على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإعادة المواجهة بملعب محايد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق