MGPAP_Top

مستشفى متنقل ببرشيد لتشخيص حالات السرطان بالمجان

مستشفى متنقل ببرشيد لتشخيص حالات السرطان بالمجان

برعاية وزارة الصحة، نظمت الجمعية المغربية لطب الأنكولوجيا للقطاع الحر، بالتعاون مع الجمعية السوسيو ثقافية للشاوية يوم السبت 26 مارس الماضي، بمستشفى الرازي ببرشيد من الساعة الثامنة إلى الساعة الرابعة بعد الزوال، يوما طبيا لتشخيص سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات والرئة.
وأفاد الدكتور حبيب فوزي، الطبيب المؤسس لمركز الأزهر للأنكولوجيا، ورئيس فيدرالية مراكز الأنكولوجيا الخاصة بالمغرب، بأن أكثر من 50 طبيبا ينتمون إلى مدينة برشيد والمناطق المجاورة لها (الكارة، الدروة، أولاد فرج،…) شاركوا في حملة التشخيص هذه.
وأضاف الدكتور فوزي أن هذه الحملة بدأ الإعداد لها منذ شهرين وشارك فيها أكثر من 40 طبيبا من المتمرسين المختصين في طب الأورام السرطانية، وأمراض النساء والطب الاشعاعي.. حيث إنهم قاموا بإجراء عمليات تشخيص لأزيد من 800 شخص خضع بعضهم لعمليات جراحية في اليوم نفسه مع إخضاعهم للعناية الطبية اللازمة.
هذا وشاركت في هذه الحملة جمعية للاسلمى لمحاربة داء السرطان، عبر توفير شاحنات جديدة تحمل أجهزة التصوير الإشعاعي والتخطيط بالصدى للثدي. «كما استقبلت السلطات المحلية هذه المبادرة بالترحيب الحار»، يضيف الدكتور حبيب، «إذ منحتنا التراخيص الضرورية لنتمكن من التنقل مع أطبائنا ومعداتنا».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة