CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

مسرح شكسبير كلوب والمجلس الثقافي البريطاني يعرضان مسرحية «هامليت» بالمغرب

مسرح شكسبير كلوب والمجلس الثقافي البريطاني يعرضان مسرحية «هامليت» بالمغرب

يعرض المجلس الثقافي البريطاني من إنتاج مسرح شكسبير كلوب المسرحية العالمية «هامليت»، يوم 14 مارس 2016 بمسرح محمد الخامس.
يعتبر هذا الحدث انطلاقة للبرنامج الثقافي الرئيسي للمجلس الثقافي البريطاني لسنة 2016، كما سيشكل احتفالا بحياة وأعمال ويليام شكسبير بمناسبة الذكرى الأربعمائة لوفاته. في هذا الصدد، تقول فرح فوزي، المسؤولة عن المشاريع الفنية بالمجلس الثقافي البريطاني: «نحن مسرورون جدا بشراكتنا مع مسرح شكسبير كلوب للمرة الأولى في المغرب. أنا واثقة أن الجمهور المغربي سيستمتع بهذه التجربة الفريدة».
ويدخل هذا العرض ضمن جولة مسرحية انطلقت منذ 23 أبريل 2014 احتفالا بالذكرى 450 لولادة شكسبير، إذ سيتم عرض مسرحية هامليت في كافة البلدان في القارات السبع لمدة سنتين. بخصوص هذه المغامرة، يقول دومينيك دروغول، المدير الفني لمسرح شكسبير كلوب ومخرج مسرحية هاملت: «إن الهدف من جولة مسرحية «هاملت» هو عرض المسرحية أمام أكبر عدد ممكن من الناس في أكبر عدد ممكن من الأماكن المختلفة. ويتجلى المبدأ الرئيسي للجولة في التأكيد على أن أعمال شكسبير يمكنها مخاطبة وترفيه أي شخص على وجه الأرض بغض النظر عن مكان تواجده، وأن جميع الدول تستحق مشاهدة هذا العرض».
يشار إلى أنه تم عرض هذا العمل في أكثر من 100 بلدا في أمريكا وأوروبا وإفريقيا لفائدة أزيد من 89.000 مشاهد، وقد تم إلى الآن استكمال أكثر من نصف الجولة. كما أنه في شهر أكتوبر من سنة 2014، حازت جولة مسرح كلوب هاملت على رعاية اليونيسكو، اعترافا بالتزامها مع المجتمعات المحلية وتشجيعها للتربية الثقافية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة