GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

مشروبات تسرع من عملية حرق الدهون

مشروبات تسرع  من عملية حرق الدهون

هناك مجموعة من المشروبات التي تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية والدهون التي تدخل إلى الجسم، وبالتالي تساعد الجسم على حرق ما به من دهون زائدة، من هذه المشروبات:
✗ مشروب الزنجبيل بالقرفة والكمون: حيث يتم تحضيره بخلط الزنجبيل والقرفة والكمون الناعم، ثم يتم أخذ ملعقة كبيرة ووضعه فى كوب ووضع الماء الساخن عليه، وإضافة بعض قطرات الليمون، ثم تغطيته لمدة كافية، ثم يتم تناوله دافئا بعد تصفيته.
هذا المشروب يؤدي إلى زيادة سرعة سريان الدم إلى الأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى والقلب، وبالتالي يؤدي إلى زيادة نشاط هذه الأعضاء، ومن ثم زيادة معدل الحرق وزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة، ويتم تناوله قبل الأكل بنصف ساعة من مرة إلى مرتين يوميا، ويفضل صباحا وقبل الوجبة الرئيسية، حيث يعمل على تنشيط الحرق قبل تناول الطعام. وبالنسبة إلى مرضى الضغط المرتفع يفضل الزنجبيل مع الليمون فقط ويكون المشروب مخففا، ونحذر المرضى الذين يعانون من قرح بالمعدة، أو حساسية تجاه المواد الحارة من تناوله.
✗ مشروب البقدونس: يعتبر البقدونس من المواد التي تساعد على الحرق أيضا، حيث يعتبر البقدونس المغلى من المشروبات التي تساعد على زيادة معدل الحرق، وذلك عن طريق تنشيط الكلى والقيام بعمل غسيل للكلى بشكل متتال، ويؤدي ذلك إلى نشاط باقي الأعضاء المرتبطة بالكلى مثل الكبد والأمعاء، مما يساعد على زيادة معدل الحرق بشكل عام، ويؤدي أيضا إلى عمل غسيل للكلى. يحضر مشروب البقدونس بسكب الماء المغلى على البقدونس وتغطيته، ثم تناوله بعد تصفيته. ومن الجدير بالذكر أن البقدونس ليس له أي أعراض جانبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة