MGPAP_Top

مصدر ينفي توقيف نشاط “ايكيا”

مصدر ينفي توقيف نشاط “ايكيا”
  • حسن أنفلوس

    نفى مصدر مقرب من زعيم حزبي حضر الاجتماع الذي شهده مقر رئاسة الحكومة اليوم الاثنين، أن يكون تم اتخاذ  أي قرار بشأن نشاط الشركة السويدية “ايكيا” التي تعتزم افتتاح أول متجر لها بالمغرب، وأوضح المصدر الذي تحدث إليه موقع ” فلاش بريس”، أن يكون الاجتماع الذي تم اليوم بحضور زعماء أحزاب الأغلبية والمعارضة تحت رئاسة عبد الاله بنكيران بمقر رئاسة الحكومة اليوم بالرباط، قد تطرق إلى موضوع توقيف الشركة السويدية، وأفاد المصدر والذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الاجتماع ناقش موقف السويد غير النهائي بشأن دعمه للطرح الانفصالي للبوليساريو، بالإضافة إلى الجوانب الأخرى المتعلقة بقضية الصحراء المغربية. ودراسة طرق الضغط والرد على خصوم الوحدة الترابية.

    وانتشر خبر توقيف نشاط “ايكيا” بشكل كبير، في غياب أي تأكيد أو نفي رسمي من قبل  المسوؤلين الحكوميين، وتزامن انتشار ” الخبر الكاذب” مع المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة ” ايكيا المغرب” بزناتة ضواحي مدينة الدار البيضاء، حيث يتواجد أول متجر لها، هذا اليوم.

    يأتي ذلك في الوقت الذي تعد فيه الشركة السويدية ” ايكيا” لافتتاح أول متجر لها بالمغرب باستثمار بلغ 450 مليون درهم، ولم تحدد الشركة موعد الافتتاح بالتحديد، إذ أكد مسؤولي الشركة بالمغرب أن موعد الافتتاح مرتبط بالشركة الأم بالسويد التي ستحدد يوم الافتتاح الرسمي أمام العموم، بعد التأكد من مطابقة المتجر للمعايير المعمول بها في مختلف متاجر العالم  التابعة لها من حيث السلامة والجودة.. وقالت ايكيا المغرب، إن متجر ايكيا  بالمغرب، سيوفر 400  فرصة عمل مباشرة، و1000 فرصة عمل غير مباشرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة