CAM – Campagne Mobile-Top

مطالب بالتحقيق في تسمم 30 مشرفا على الانتخابات بالخميسات

مطالب بالتحقيق في تسمم 30 مشرفا على الانتخابات بالخميسات

الخميسات: المهدي لمرابط

تسببت وجبة الغذاء التي تناولها رؤساء المكاتب الانتخابية بالخميسات ونوابهم المشرفون على عملية الانتخابات في تسمم غذائي لأكثر من ثلاثين شخصا منهم من تراوحت درجات إصابتهم بين الإسهال الحاد المصحوب بانخفاض في الوزن، وبين بروز أعراض جلدية ومغص بالبطن لدى البعض الآخر ما استدعى انتقال عدد منهم نحو العيادات الطبية الخاصة والمستشفيات العمومية طلبا للعلاج وتفادي مضاعفات خطيرة محتملة .

وفي عريضة مذيلة بأكثر من ثلاثين توقيعا وجهها المتضررون من رؤساء ونواب وأعضاء مكاتب التصويت إلى كل من عامل الخميسات، باشا المدينة ووكيل الملك لدى ابتدائيتها حصلت “الأخبار” على نسخة منها، أعلن المشرفون على الانتخابات الجماعية والجهوية التي جرت الجمعة الماضية، تعرضهم لحالة تسمم غذائي حاد نتيجة تناولهم لوجبة غذاء مكونة أساسا من الدجاج تم إحضارها لهم بمقرات التصويت خلال يوم الاقتراع بمناسبة أدائهم بكل جدية وتفان ومسؤولية لما وصفوه بالواجب الوطني .

وأضاف المتضررون بحسب نص العريضة أن هذا التسمم الغذائي الذي تعرضوا له تسبب لهم في مضاعفات صحية سلبية وخطيرة. كما طالب الموقعون الجهات المعنية والمسؤولة بالمبادرة إلى فتح تحقيق فوري وجدي في هذه النازلة الخطيرة إنصافا لهم من الاستخفاف والتهاون الذي تم التعامل به معهم وهدد حياتهم كمواطنين شرفاء ساهموا بكل مسؤولية ووعي في إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي والواجب الوطني.

مقابل ذلك نفت عمالة الإقليم أية مسؤولية لها في حادث التسمم الغذائي، مضيفة أنها تكلفت فقط بتغذية المسؤولين والموظفين الذين اشتغلوا يوم رابع شتنبر داخل مقر العمالة فيما أوكلت مهمة تغذية جميع العاملين بمكاتب التصويت إلى الباشوات ورؤساء الدوائر الملزمين بتسليم مصالح العمالة فواتير المصاريف المترتبة عن ذلك فقط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة