GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

مطالب بالتحقيق في مؤازرة عضو «بيجيدي» بتطوان لامرأة خرقت قانون التعمير

مطالب بالتحقيق في مؤازرة عضو «بيجيدي» بتطوان لامرأة خرقت قانون التعمير

تطوان: حسن الخضراوي

طالبت جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الانسان فرع تطوان، في مراسلة لها لمختلف المؤسسات المسؤولة، تتوفر «فلاش بريس» على نسخة منها، بالتحقيق في ملف دعم ومؤازرة مستشار عن العدالة والتنمية لامرأة خرقت قانون التعمير، ولم تمتثل لقرار رئيس الجماعة الحضرية ادعمار والسلطات المختصة على الرغم من تنبيهها كتابيا إلى الأمر.

وتعود تفاصيل القضية، حسب نص المراسلة، إلى أن المرأة سبق أن طلبت رخصة إصلاح تحت رقم 324، إلا أنها خالفتها بفتحها لبابين مكان نافذتين، ما جعل الرئيس ادعمار يدعوها كتابيا إلى إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه سابقا، قبل إيداع شكاية لدى وكيل الملك المختص من أجل البت فيها وفق قوانين التعمير الجاري بها العمل.

وانتقلت لجنة تقنية للمعاينة وتسجيل محضر مخالفة، كما تم تنفيذ قرار إغلاق وتشميع قفل المحل إلى حين تسوية الوضعية القانونية، غير أنه حسب مراسلة الجمعية الحقوقية دائما وبمؤازرة ودعم من مستشار عن العدالة والتنمية وعضو بالمجلس الحضري لتطوان قامت المعنية بكسر القفل وإزالته لتباشر عملها بالمحل دون احترام للقوانين والقرارات الصادرة عن المؤسسات المختصة .

وقد حصل «فلاش بريس» على نسخة من محضر معاينة موقع من طرف قائد الملحقة الإدارية يؤكد كسر المعنية للقفل دون إصدار ادعمار رئيس حضرية تطوان لقرار ثان في الملف يسمح بفتح المحل، كما حاولنا الاتصال مرات عديدة بالمستشار المعني لأخذ وجهة نظره في ما نسب إليه، غير أن هاتفه ظل خارج التغطية.

يذكر أن قطاع التعمير بتطوان يعرف مشاكل عديدة أغلبها معروض على القضاء، كما يشتكي المواطنون من عدم التعامل بالفعالية المطلوبة مع شكاياتهم التي يوجهونها إلى المصالح المختصة بقسم التعمير، حيث تظل العديد من الشكايات حبيسة الرفوف دون البت فيها داخل آجال قانونية معقولة واتخاذ إجراءات فعلية في موضوعها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة