الرئيسيةتقارير سياسية

مطالب بفتح تحقيق في “فضيحة انتشار عدوى السل” داخل مستشفى عمومي بالمملكة

الأخبار

 

 

 

طالبت اللجنة النقابية  لمصالح المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بفتح تحقيق في “فضيحة انتشار عدوى السل” بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي المذكور، حيث أصيب 7 أشخاص بينهم أطباء وممرضين وعاملين بالعدوى.

وقالت النقابة في بلاغ لها إن المركز الاستشفائي الجامعي لمدينة مراكش يعيش عبثا في التسيير والتدبير، خاصة بقسم المستعجلات بكل من مستشفى “ابن طفيل “ومستشفى “الرازي“.

 كما طالبت النقابة أيضا بفتح تحقيق عاجل وإجراء خبرة حول مدى مطابقة مستـعجلات الرازي وإبن طفيل  للمعايير الوطنية والدولية واحترامها لشروط الصحة والسلامـة والتدخـل العـاجل لإيقاف انتشار الوباء وحماية العاملات والعاملين والمرضى والمرتفقين.

ودعت النقابة إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة وإجراء تحقيق دقيق في تدبير الصفقـات العمومية بالمركز الاستشفائي الجامعي والمستشفيات التابـعة له وعلى رأسها مستشفى الرازي وابن طفـيل، والمستـعجلات التـابعة لهما، وكذا محاسبة الإدارة عـلى تقصيرها الخطـير في تدبـير هذه الكـارثة دون أيـة مراعاة لحياة المرضى والعاملات والعاملين، وهروب جماعي للمسؤولين مع التخبط في وقف العمل من عدمه بمستعجلات مستشفى الرازي دون إصدار أي بلاغ رسمي توضيحي في الموضوع.

ونددت النقابة بما اسمته استمرار الوضع الكارثي بمستعجلات ابن طفيل في غياب تعيين رئيس للمصلحة لما يقارب السنتين ولأبسط التجهيزات والأدوية والموارد البشرية الكافية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق