MGPAP_Top

معاناة المرضى بسبب تعطل «الراديو» و«السكانير» بمستشفى سانية الرمل بتطوان

معاناة المرضى بسبب تعطل «الراديو» و«السكانير» بمستشفى سانية الرمل بتطوان
  • تطوان: حسن الخضراوي

    قالت مصادر خاصة لـ»فلاش بريس» من داخل المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان، إن «راديو» و«سكانير» المستشفى يوجدان خارج الخدمة وشبه معطلين منذ أيام، حيث كل ما يتم إصلاحهما لا يعملان إلا مدة وجيزة ليتعطلا بعدها، ما يتسبب في معاناة للمرضى ويربك عمل الأطر الطبية على حد سواء.

    تعطل «الراديو» و«السكانير»، حسب المصادر نفسها، يحتم على الأطر الطبية إرسال كل الحالات المستعجلة إلى مستشفى المضيق على متن سيارة الإسعاف لإجراء الكشوفات الضرورية قبل الرجوع لتلقي العلاج بسانية الرمل، وهو الأمر الذي يشكل خطرا على الحالات المستعجلة التي ترد على المستشفى، بالإضافة إلى الضغط الذي يحدثه لدى مصالح مستشفى المضيق.

    من جهته، قال مصدر آخر إن مصعد مستشفى سانية الرمل يوجد بدوره خارج الخدمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي وعودته بشكل متكرر في الأيام الماضية، التي شهدت الاحتجاجات على شركة «أمانديس» المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء، وإن المرضى يعانون الأمرّين للانتقال بين طوابق المستشفى.

    وأضاف المصدر ذاته أن المصعد قديم جدا ويتعطل باستمرار وإصلاحه يتطلب مدة من الزمن تكفي لحضور شركة من الدار البيضاء لمباشرة عملية إصلاحه بالنظر إلى عقد يجمعها مع المصالح المسؤولة بوزارة الصحة.
    وكشف مصدر طبي آخر أن المستعجلات تفتقر إلى العديد من الأدوية، خاصة منها الأدوية المضادة للألم، فيما يعاني قسم الجراحة والقسم الخاص بطب الأطفال خصاصا مهولا في الموارد البشرية والتجهيزات الضرورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة