معلم يعتدي على مدير بقلب مؤسسة تعليمية بفاس

معلم يعتدي على مدير بقلب مؤسسة تعليمية بفاس
  • فاس: محمد الزوهري

    انتقلت عدوى العنف و”التشرميل” من الشارع بفاس إلى قلب المؤسسات التعليمية، بإقدام رجل تعليم يعمل بالمدرسة الجديدة الابتدائية التابعة لنفوذ مقاطعة سايس، بنيابة وزارة التربية الوطنية بفاس، صباح يوم الجمعة، على مهاجمة مدير المؤسسة نفسها داخل مكتبه، مصيبا إياه بجروح ورضوض فضلا عن إتلاف بعض محتويات المكتب.

    وعلم «فلاش بريس»، من مصدر تربوي مسؤول، أن مدير المؤسسة تفاجأ بالمعلم يقتحم عليه المكتب وهو في حالة هيجان، ثم انهال عليه بالسب والشتم، قبل أن يعرضه لاعتداء  وصف بـ «الشنيع»، أسفر أيضا عن كسر نظارته والعبث بمحتويات مكتبه، بسبب خلاف نشب بين المدير والمُدرس نتيجة رفض الأخير التوقيع على مذكرة توجيهية تضبط القانون الداخلي للمؤسسة التعليمية، قبل أن يتطور هذا الخلاف بسرعة إلى تبادل الاتهامات، أفضى بالمعلم إلى مهاجمة رئيسه المباشر والتنكيل به.

    واستنفر هذا الحادث المصالح التعليمية والأمنية، حيث اضطرت النائبة الإقليمية للتعليم  بفاس فور علمها بالحادث، إلى التنقل إلى المؤسسة ذاتها رفقة لجنة مكونة من مدير الموارد البشرية وبعض رؤساء المصالح بالنيابة،  فيما انتقل إلى عين المكان رئيس المنطقة الأمنية  ورئيس فرع الجمعية المغربية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، لاستطلاع ما حصل، وجرى على الفور توقيف المدرس المتهم (ع. م) إلى حين البت في وضعيته الإدارية بعد إحالته على المجلس التأديبي، في حين صدر أمر قضائي باعتقاله، بالرغم من محاولات عديدة لتطويق هذا المشكل. غير أن المعتدى عليه أصر على متابعة المعلم، وتقدم في هذا الإطار بشهادة طبية تحدد مدة العجز في 30 يوما، بالنظر إلى الضرر الجسدي الذي تعرض له.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *