الرئيسية

مقشرات طبيعية لبشرتك الجافة

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الجافة، لكن بالطبع يفضل استخدام المنتجات الطبيعية المحضرة في المنزل. فهي خالية تماما من أي مواد كيماوية أو مواد حافظة. فضلا عن كونها تحتوي على مواد طبيعية آمنة على البشرة تمامًا، يمكنكِ أن تثقي بها. إلى جانب ذلك، فهي غير مكلفة ولا تحتاج إلى الوقت أو المجهود.

مقشر القهوة
– كل ما ستحتاجين إليه هو طحن بعض حبوب القهوة. ويمكن أيضًا استخدام بقايا القهوة الصباحية التي تشربينها.
– استخدمي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة، مع ملعقة كبيرة من الماء، اخلطيهما معًا. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لفركها في حركات دائرية. – قومي بفرك البشرة ما بين 4 و6 دقائق. ثم يشطف الوجه جيدًا بعدها. سيعمل ذلك على تقشير البشرة جيدًا مع التخلص من طبقات الجلد الميتة، ما يترك البشرة نظيفة ومنتعشة.

مقشر الحليب المنظف والسكر
– قومي برش القليل من الماء الدافئ على بشرتك. وباستخدام قطعة نظيفة وناعمة من القماش القطني، قومي بفرك البشرة وتجفيفها. بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المنظف مع ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن، واخلطيها معا حتى تحصل على خليط متجانس.
– استخدمي الخليط على بشرة الوجه، مع فركها في حركات دائرية. واحرصي على الاهتمام بمناطق الخطوط الدقيقة، البقع الجافة وعلى جانبي الأنف، وتجنبي منطقة العينين.
– بعد ذلك، وباستخدام قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء الفاتر، قومي بإزالة المقشر من على البشرة. بعد إزالته تماما، يشطف الوجه برش بعض الماء البارد. فذلك يعمل على إغلاق مسام البشرة وإنعاش الوجه.
– يجفف الوجه جيدًا باستخدام منشفة ناعمة.

مقشر الشاي الأخضر مع العسل
– قومي بغلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر الطبيعي.
– بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من محلول الشاي الأخضر بعد أن يبرد تمامًا مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. فالعسل يتميز بخواص مضادة للبكتيريا ومرطبة للبشرة.
– استخدمي المقشر لفرك بشرة الوجه مع التركيز على البقع الداكنة والأماكن الجافة. ثم يزال بعد ذلك باستخدام قطعة نظيفة من القماش، ويشطف بالماء البارد.

مقشر زيت جوز الهند مع الليمون
– اخلطي نصف كأس صغير من زيت جوز الهند، ويمكن استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز أيضا. ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من السكر واخلطيها معا جيدا.
– بعد ذلك، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. فذلك يزيد من قدرات المقشر على تنظيف البشرة.
– استخدمي المقشر لفرك الوجه بعد تنظيفه جيدا. وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد.

مقشر اللوز الطبيعي
– ضعي بعض ثمرات من اللوز في محضرة الطعام، وقومي بطحنها جيدًا.
– بعد ذلك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، وأضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه، من قبيل زيت الليمون، الخزامى، الورد أو أي زيت عطري آخر.
– استخدمي المقشر على بشرتك في حركات دائرية. ثم يشطف بالماء بالبارد ويجفف جيدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى