CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

«مناجم» توقع اتفاقا لاستغلال منجم للذهب بغينيا

«مناجم» توقع اتفاقا لاستغلال منجم للذهب بغينيا

حسن أنفلوس

أعلنت شركة مناجم عن توقيع اتفاقية مع شركة «Avocet»، الجمعة الماضي بلندن، تقتني بموجبها مناجم حصة من مشروع «أوريفي تريك» بجمهورية غينيا، في انتظار الحصول على التراخيص اللازمة لاستغلال المشروع. وتنشط شركة «Avocet» المدرجة ببورصة لندن وأسلو، في مجال أنشطة الذهب في إفريقيا الغربية، وتستحوذ على 100 في المائة من مشروع «أوريفي تريك» بجمهورية غينيا.
ويمتد مشروع «أوريفي تريك» على مساحة من 490 كيلومترا مربعا، فيما يتوقع أن تصل الكميات التي يتوفر عليها المشروع 3 ملايير أونصة من الذهب، وفق دراسة الجدوى الأولية التي نشرتها شركة «Avocet» في أكتوبر 2013، كما يتوفر المشروع على موارد معدنية تقدر بـ 480 ألف اونصة من الاحتياطات التي يمكن تثمينها عبر تقنيات معالجة خاصة. وتسعى هذه الاتفاقية إلى إنشاء شركة مشتركة ما بين شركة مناجم وشركة «Avocet» من أجل تطوير وبناء واستغلال المشروع المذكور. وستكون مناجم المساهم المرجعي في هذا المشروع بعد أن تستحوذ على حصة من 70 في المائة من رأسمال الشركة المشتركة التي سيتم خلقها.
وسيتم هذا الاستحواذ على مرحلتين، حيث ستمتلك مناجم في المرحلة الأولى حصة من 40 في المائة في المشروع خلال عملية التحول، وستقوم مناجم خلال هذه المرحلة بعمليات التنقيب أشغال الهندسة والدراسات التقنية والاقتصادية، وفي مرحلة ثانية ستستحوذ مناجم على حصة من 70 في المائة، في حالة بلغت الاحتياطات المكتشفة مليون اونصة من الذهب، وعلى حصة من 60 في المائة في حالة لم تتجاوز هذه الاحتياطات مليون أونصة من الذهب.
وقال عماد التومي الرئيس المدير العام لمجموعة مناجم، إن مشروع «أوريفي تريك» يثمل فرصة لنمو جيد، مشيرا إلى الحكومة الغينية تقدم الدعم اللازم للمجموعة من أجل تطوير هذا المشروع. وأضاف أن هذه العملية ستمكن مناجم من التموقع في هذا البلد تماشيا مع استراتيجية المجموعة التي تسعى إلى استغلال مناطق وموارد جديدة في افريقيا في إطار الاستراتيجية التنموية الطويلة الأمد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة