GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

مهرجانات

مهرجانات

سهيلة التاور

مهرجان لبنان للسينما والتلفزيون يكرم سلاف فواخرجي كمخرجة

منح المهرجان اللبناني للسينما والتليفزيون النجمة سلاف فواخرجي درع التميز وحصل فيلمها “رسائل الكرز” على جائزة الأرزة اللبنانية، وقالت النجمة السورية لليوم السابع إنها تشكر إدارة المهرجان على درع التميز والجائزة وتشكر الجمهور اللبناني على الحفاوة والحب الذى قوبلت به. يذكر أن المهرجان كرم أيضا عددا كبيرا من الفنانين اللبنانيين والعرب بحضور حشد من أهل السياسة والفن والتمثيل والإعلام وبرعاية وزارة الثقافة اللبنانية، وقد افتتح المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون في قصر الأونيسكو ببيروت، بمشاركة أكثر من 80 فيلما من لبنان والعالم العربي مع عرض متواصل طيلة فترة المهرجان، وتخلل المهرجان معرض لشركات الإنتاج واختتم المهرجان بتوزيع جوائز الأفلام الفائزة وتكريم الفنانين من لبنان والعالم العربي.

تكريم ليلى العلوي بمهرجان الفيلم الدولي حول حقوق الانسان بجنيف

عقد النسخة الـ14 من مهرجان الفيلم الدولي حول حقوق الانسان التي ستحتضنها المدينة السويسرية خلال الفترة الممتدة ما بين 04 و13 مارس 2016
تكريما لروح ليلى علوي، الفنانة الفوتوغرافية المغربية التي طالتها أيادي الإرهابيين بـ”واغادوغو” قبل نحو شهر واحد.

وبحسب ما أعلنت عنه مديرة المهرجان “إيزابيل غاتيكير”، اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2016، أمام وسائل الإعلام، فإن الصورة التي جرى توظيفها في ملصق الدورة الحالية للمهرجان، هي من توقيع الفنانة الفوتوغرافية، التي كانت من بين ضحايا هجوم إرهابي استهدف “واغادوغو” مطلع السنة الجارية، معبرة عن استنكارها لـ”وضع رهيب” بعد وفاة “سيدة رائعة”، أظهرت “إرادة المقاومة” بالرغم من كل شيء.
وذكرت وسائل إعلام سويسرية أن الإرهاب تيمة حاضرة بقوة في أفلام الدورة الـ14 لمهرجان الفيلم الدولي لحقوق الإنسان، على رأسها فيلم “Made in France”، الذي يحكي قصة أربعة جهاديين وكان قد جرى إلغاء برمجته في الصالات السينمائية الفرنسية أياما قليلة بعد هجمات 13 نونبر 2015، التي أودت بحياة 130 قتيلا.

اغتنام دي كابريو فرصة تسلمه الأوسكار للحديث عن شغفه بالدفاع عن البيئة

فاز الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو مساء الأحد بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “The Revenant” بعد 22 عاما على ترشيحه الأول.

وبهذه الجائزة تغلب دي كابريو على براين كارستن (ترومبو) ومات دايمن (ذي مارشن) ومايكل فاسبندر (ستيف جوبز) وايدي ريدمان (ذي داينش غيرل). وقد وقف الحضور مصفقا عند إعلان فوز دي كابريو وهي لحظة كانت مرتقبة جدا في الحفل. وقد رشح دي كابريو ست مرات للفوز بجائزة أوسكار.
وقد شكر الممثل البالغ 41 عاما قائمة طويلة من الأشخاص الذين ساهموا في مسيرته من بينهم المخرج مارتن سكورسيزي قبل أن يتحدث عن شغفه بالدفاع عن البيئة.
حيث صرح دي كابريو : “التغير المناخي حقيقة. وهو يحصل الآن. وهو التهديد الأخطر الذي يحدق بكل الأنواع ونحتاج إلى العمل معا ونتوقف عن تجنب ذلك”. وأضاف “علينا أن ندعم قادة العالم الذي لا يتحدثون باسم الملوثين الكبار ولا الشركات الكبيرة، بل الذين يتحدثون باسم البشرية جمعاء، باسم السكان الأصليين في العالم”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة