المدينة والناسثقافة وفن

مهرجان أكادير الدولي للضحك يكرم لبلبة وأمينة رشيد

يكرم مهرجان أكادير الدولي للضحك في نسخته الثالثة، التي ستجري فعالياتها ما بين 19 و23 غشت الجاري، الفنانتين لبلبة من مصر وأمينة رشيد من المغرب.
هذه الدورة ستعرف أيضا مشاركة عدد من الفنانين الكوميديين مثل سعيد الناصري وحنان الفاضيلي، الى جانب نجمي الكوميديا المصرية، محمد هنيدي وهاني رمزي، كما يحضر الفنان الجزائري عبد القادر السيكتور خلال ثالث أيام المهرجان.
هذا ويتطلع المهرجان ليكون فضاء للتبادل الثقافي والفني بين عدد من الفنانين من مختلف الآفاق والجنسيات، إضافة إلى إعطاء فرصة للجمهور المغربي عموما والمحلي خصوصا لملاقاة فنانين كبار في مجال الضحك.
نسخة هذه السنة ستنطلق بحفل فني ينشطه كل من النجم سعد الصغير والفنان المغربي حاتم إيدار، وسيتم من خلاله تكريم الفنانتين لبلبة وأمينة رشيد.
فضلا عن ذلك ستعرف هذه الدورة تنظيم ليلة أمازيغية ينشطها عدد من نجوم الكوميديا الأمازيغية، فيما تمت برمجة سهرة خاصة بالشباب يحييها الجيل الجديد، من قبيل عبد العالي لمهر المعروف بـ«طاليس» ورشيد رفيق وحمزة الفيلالي ويسار ورجاء وأسماء أخرى.
وتراهن اللجنة المنظمة على تنوع العروض التي يحتضنها فضاء مسرح الهواء الطلق وسط أكادير، لتجعل من المدينة عاصمة عالمية للضحك والمساهمة في ترويج صورتها كوجهة سياحية عالمية، عن طريق استقبال كبار الفنانين في مجال الكوميديا.
كما يسعى المنظمون أيضاً، إلى المساهمة في إثراء المشهد الثقافي والفني في المغرب، عبر تنويع العروض وتقديم عدد من الأسماء الفنية التي تنشط باللغة الأمازيغية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى