MGPAP_Top

مهرجان السينما اللاتينية: أفلام الليالي العشر

مهرجان السينما اللاتينية: أفلام الليالي العشر

تتواصل عروض «مهرجان السينما اللاتينية»، التي انطلقت قبل أيام في معهد «ثيربانتيس» بالرباط، حتى 16 من الشهر الجاري، حيث تحضر أفلام من كولومبيا وتشيلي والأرجنتين والدومينيكان وبنما والمكسيك وبيرو وفنزويلا، كما تحضر أفلام إسبانية أيضا.
حتى الآن، عُرض كل من «شجرة التفاح الزرقاء» من فنزويلا و»كاميرا ماري المعتمة» من الأرجنتين و»العودة إلى الحياة» من المكسيك و»مطاردة اليراعات» من كولومبيا. وفي هذا السياق، يُعرض غدا فيلم «الإسبانية تلبس الأسود»، وهو عمل وثائقي إسباني يتناول واقع غينيا الاستوائية، والتي كانت مستعمرة إسبانية حتى عام 1968 وهي البلد الوحيد في أفريقيا الذي ما زال يتحدث غالبية سكانه الإسبانية. يقدم الوثائقي هذا البلد من هلال مقابلات مع فنانين وكتاب منه، أو مروا به أو عاشوا فيه.
الثلاثاء 12 الشهر الجاري يعرض الفيلم التشيلي «الهدية» الذي يدور حول حياة أرمل يأتي وقت تقاعده فيصاب بالاكتئاب، يفكر أصدقاؤه بتقديم هدية له، فيأخذونه في جولة في ربيع تشيلي ويدعون إليها حبيبته القديمة.
الأربعاء 13 من نفس الشهر، سيكون موعد عرض «خطط من أجل الغد»، وهو فيلم عن امرأتين كل واحدة في مرحلة عمرية مختلفة يتّخذان قرارات مصيرية ستغير حياتيهما في يوم واحد.
الخميس 14 أبريل، ستتاح الفرصة للتعرف إلى تاريخ قناة بنما منذ بدايات القرن العشرين، من خلال عرض فيلم «قصص عن القناة»، الذي يروي تاريخها من خلال حكايات النساء والمؤرخين والفنانين.
الجمعة 15 أبريل، سيعرض فيلم من البيرو بعنوان «الإنجيل» ويدور حول ضابط يحاول أن يساعد زوجته على الشفاء من مرض عضال، لكنه لا يملك النقود لذلك، حتى يلتقي بشابة تريد مساعدته لكنها تجعل حياته أعقد. والختام سيكون يوم السبت مع فيلم من الدومينكان، وهو بعنوان «المسدس الصغير»، والذي يروي تاريخ مسدس صغير له ماض ثقيل مليء بالعنف والشر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة