GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

مهرجان الملحون والأغنية الوطنية يكرم امحمد الخليفة والراحل سعيد الشرايبي

مهرجان الملحون والأغنية الوطنية يكرم امحمد الخليفة والراحل سعيد الشرايبي

تنظم جمعية الشيخ الجيلالي امثيرد، الدورة الثالثة لمهرجان الملحون والأغنية الوطنية، في الفترة الممتدة من 17 إلى 21 ماي بمراكش، وقد اختير كشعار لهذه الدورة «الملحون ديوان المغاربة» . وستعرف هذه الدورة برنامجا فنيا وثقافيا بخمسة محاور أساسية :الأمسيات الموسيقية، تكريمات المهرجان، ندوة المهرجان، معرض اللوحات التشكيلية، وصبحيات تربوية.
وستنظم العديد من الأمسيات الملحونية يحييها مجموعة من الشيوخ، بمشاركة ثلة من الأصوات الملحونية، وستتميز أمسية الجوق الملكي تحت قيادة المايسترو أحمد عواطف، بتكريم مولاي امحمد الخليفة، والراحل سعيد الشرايبي. ويشارك فيها كل من: فؤاد الزبادي، نزهة الشعباوي، إبراهيم بركات، نبيلة معن، سامية أحمد، سناء عبد الحميد، ويونس الأزلي، هذا إلى جانب مجموعة صوتية من مراكش على شكل كورال يضم 20 صوتا.
وفي محور تكريمات المهرجان، حسب بلاغ لـ«جمعية الشيخ الجيلالي امثيرد» وقع الاختيار خلال هاته الدورة الثالثة للمهرجان، على أربعة أسماء يـُشهد لها بالكفاءة الفنية، والمهنية العالية، والوطنية الصادقة، مولاي امحمد الخليفة، وعازف العود العالمي المتميز الراحل، الأستاذ سعيد الشرايبي، وشيخ الملحون، المحجوب النجاحي المكنى بـ«الــدْوَا»، إلى جانب منشد الملحون، عضو مجموعة جيل جيلالة عبد الكريم القصبيجي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة