الرئيسيةرياضة

“مهزلة رادس”.. الوداد لم يخسر بعد معركته مع الترجي

لجأ المكتب المسير للوداد الرياضي لكرة القدم، إلى لجنة الاستئناف، التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك من أجل الطعن في قرار اللجنة التأديبية الذي أصدرته والقاضي بتزكية تتويج الترجي التونسي بكأس أبطال إفريقيا.

وقررت اللجنة القانونية لفريق الوداد الرياضي والمتمثلة في محاميتين سويسريتين بالإضافة إلى مغربي إلى إعداد ملف استئنافه من أجل تقديمه.

وحسب اللجنة القانونية للوداد فإن الفريق سيركز على مجموعة من النقاط من أجل الطعن في قرار “الكاف” ومن بينها عدم اختصاص لجنة التأديب في إصدار حكم تأكيد بأن الوداد “انسحب” من مباراة ضد الترجي، وهي من اختصاص لجنة تنظيم المسابقات والأندية وبالتالي يعد القرار لاغيا.

وتابع المصدر ذاته أن من بين الأمور التي سيركز عليها ملف الوداد تتمثل في كون حكم اللجنة التأديبية لم يستند على قوانين “الفيفا” المعمول بها في مثل هذه الحالات، والتي تتضمن بندا يسمح بإعادة المباراة، بحكم أن “الكاف” لم يقم بتحيين قوانينه، وخصوصا الفراغ القانوني الحاصل في النص الخاص بالمسابقة.

وأضاف المصدر ذاته أن قرار اللجنة لم يحظ بإجماع الأعضاء الخمسة، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة الجنوب الإفريقي، رايموند هاك، كان له التأثير الكبير في إصدار قرار فوز الترجي باللقب وتغريم الوداد.

ولم يخف المصدر ذاته أن الوداد قرر تقديم الملف في الأجل القانوني والذي تم تحديده في 3 أيام بعد إصدار قرار من اللجنة التأديبية والذي اعتبر الوداد انسحب من المواجهة وبالتالي خسر المباراة وتم منح اللقب لفريق الترجي التونسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق