GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

مواد غذائية سحرية تساعدك على النوم

مواد غذائية سحرية تساعدك على النوم

النوم في غاية الأهمية للإنسان، فهو فترة استراحة للجسم والعقل، حتى يستيقظ الشخص في اليوم الموالي في كامل النشاط و الحيوية وهو مشحون بطاقة إيجابية.
لكن حتى يحقق النوم الأهداف السالفة الذكر والراحة المتوخاة، لابد أن يكون نوما صحيا عميقا وأن يكون مريحا، وبخصوص هذا الشأن خصصنا هذه الزاوية التي سنتطرق كل أسبوع من خلالها لموضوع له علاقة وطيدة بالنوم الصحي، و التي سنقدم من خلالها أشهر و أهم نصائح المختصين لنوم صحي وعميق.
حسب استطلاع تم إجراؤه قبل بضعة أشهر، من قبل مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية، فإن الكثيرين حول العالم لا يقدرون على النوم المنتظم خلال الأسبوع. وأكدت المؤسسة أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم الجيد يمكن أن يؤدى إلى مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك الاكتئاب وأمراض القلب. ولكن قبل تعاطى الأدوية المنومة، يجب إلقاء الضوء على نوعية الأكل، حيث أشارت إلى أن هناك 3 أطعمة غنية في مكوناتها بمحفزات النوم التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في الحصول على النوم الجيد، وفقاً لموقع «فوكس نيوز» والتي تشمل:
❖ الحليب و مشتقاته: منتجات الألبان مثل اللبن والحليب والجبن غنية في تعزيز الميلاتونين الكالسيوم، وعدد من الدراسات تقول إن نقص الكالسيوم قد يجعل من الصعب الحصول على نوم جيد.
❖ الكرز : يعد الكرز من أهم المصادر الغذائية النادرة للميلاتونين، والذى يلعب دورا غاية في الأهمية فى تحسين نوعية النوم.
❖ الموز: من المعروف عنه كونه غنيا بالبوتاسيوم، لكنه أيضا مصدر جيد للمغنيسيوم، وكل من تلك المعادن تساعد على استرخاء العضلات المشدودة، بالإضافة إلى احتوائه على التربتوفان، وهو من الأحماض الأمينية التي ترتبط بجودة النوم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة