MGPAP_Top

مواطن يطالب بالتحقيق في رفض النيابة العامة اعتقاله رغم صدور مذكرة بحث في حقه

مواطن يطالب بالتحقيق في رفض النيابة العامة اعتقاله رغم صدور مذكرة بحث في حقه
  • مراكش: عزيز باطراح

    طالب المواطن عزيز جلال في شكاية موجهة إلى وزير العدل والحريات بفتح تحقيق قضائي في ظروف وملابسات إطلاق سراحه من طرف النيابة العامة لمدينة الدار البيضاء، رغم صدور مذكرة بحث في حقه من طرف النيابة العامة لمدينة طنجة التي تابعته من أجل جنحة المساعدة على الهجرة السرية.

    وبحسب شكاية عزيز جلال، والتي تتوفر “فلاش بريس” على نسخة منها، فقد سبق وأن تم اعتقال زوجته “ربيعة.ب” بتاريخ 17 ماي 2010 من طرف الشرطة القضائية لمدينة طنجة، وتابعتها النيابة العامة بالمدينة ذاتها، من أجل جنحة المساعدة على الهجرة السرية، قبل أن تتم تبرئتها أمام القضاء.

    وأضافت شكاية جلال، أن النيابة العامة لمدينة طنجة تابعته بدوره من أجل جنحة المساعدة على الهجرية السرية، وأصدرت مذكرة اعتقال في حقه، ما جعله يقدم نفسه لمصالح ولاية أمن الدار البيضاء بتاريخ 25 يونيو 2010، إلا أن الشرطة القضائية أخبرته أنه موضوع العديد من الشكايات من أجل إصدار شيكات بدون رصيد، بالإضافة إلى مذكرة البحث الصادرة في حقه من طرف النيابة العامة لمدينة طنجة.

    هذا، وبعد الاستماع إليه في محاضر رسمية، في شأن الشيكات الصادرة بدون رصيد، تمت الإشارة في المحاضر ذاتها إلى موضوع المذكرة الصادرة في حقه من طرف النيابة العامة لمدينة طنجة، وعند مثوله أمام نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمدينة الدار البيضاء، سدد المبالغ المتضمنة في الشيكات المذكورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة