رياضة

«موروكو 2026»..المغرب يكشف آخر أوراقه يوم «الحسم»

الأخبار

 

 

يقدم الملف المغربي اليوم آخر أوراقه من أجل استمالة أصوات الاتحادات الكروية في العالم، بغية دعم المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة سنة 2026.

ويلقي هشام العمراني، المدير التنفيذي لملف ترشح المغرب، خطابا أمام الاتحادات العالمية لكرة القدم، يستعرض فيه أهمية تنظيم كأس العالم 2026، وما يمكن أن يعود به ذلك من نهضة وتنمية، سواء في المغرب أو القارة الإفريقية، بالإضافة إلى نقاط قوة الملف المغربي والتي ترتكز بالأساس على القرب الجغرافي.

من جهة أخرى، طالب أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بضرورة دعم الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026، قبل إعلان الدولة التي ستحظى بشرف تنظيم كأس العالم المذكورة، في اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المقرر عقده، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس «الكاف» بكافة وفود الاتحادات الإفريقية المشاركة فى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، التي ستنطلق غدا بحضور وفود جميع الدول المشاركة.

وطالب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الاجتماع المذكور، بدعم الملف المغربي وعدم منح أصوات الاتحادات الإفريقية لأي دولة أخرى تنافس المغرب. واعتبر أحمد أن اختيار المغرب هو حق أصيل للقارة السمراء على أساس أن المونديال لم يتم تنظيمه خلال 100 عام سوى مرة واحدة في إفريقيا، عندما استضافته جنوب إفريقيا في سنة 2010.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق