الرئيسيةرياضة

مونديال الأندية.. “فيفا” يصدم الترجي ويترك الباب مفتوحا أمام الوداد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن موعد إجراء قرعة النسخة السادسة عشر من بطولة كأس العالم للأندية 2019، المقرر إجراؤها في الفترة من 11 وإلى 21 دجنبر المقبل في قطر.

وقال “فيفا” عبر موقعه الرسمي، إن عملية سحب القرعة ستتم يوم الاثنين المقبل 16 شتنبر بمقر الاتحاد الدولي في زيوريخ، لتحديد مسارات البطولة بين الأندية السبعة المشاركة فيها.

ولم يحسم “فيفا” بعد هوية الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، في انتظار تأكيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ليظل الباب مفتوحا أمام إمكانية مشاركة الوداد الرياضي.

وكان نهائي أبطال أفريقيا 2019، الذي جمع الترجي الرياضي التونسي بالوداد الرياضي المغربي، شهد أزمة كبيرة بسبب عدم اعتماد تقنية حكم الفيديو “فار”، الأمر الذي أدى إلى توقف المباراة، وانسحاب الوداد، وإعلان الترجي بطلا للمسابقة.

وبعد الحديث عن إعادة مباراة العودة بين الفريقين، عاد الاتحاد الأفريقي في غشت الماضي ليعتمد فوز الترجي بالمباراة، وتتويجه باللقب.

يشار إلى أن إدارة نادي الوداد تقدمت بطعن للجنة الاستئناف بـ”الكاف”، ضد قرار اللجنة التأديبية الذي منح لقب دوري الأبطال للترجي التونسي وأعلن الوداد منسحبا من النهائي.

وفيما يلي الفرق التي ستشارك في القرعة:

السد (المستضيف)

هاينجهين (أوقيانوسيا)

ليفربول (أوروبا)

مونتيري (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)

الفائز بدوري أبطال آسيا 2019 (ذهاب وإياب النهائي في 9 و24 نونبر)

الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2019 (بانتظار تأكيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم)

الفائز بكأس ليبرتادوريس 2019 (النهائي في 23 نونبر)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق