رياضة

مونديال2026….الفيفا يرد على تهديدات ترامب للدول في حال تصويتها للمغرب

الأخبار

 

 

 

رد الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رسميا على تغريدات دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، صباح أمس الجمعة، على حسابه الرسمي، على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” والتي هدد فيها الدول التي لن تصوت على الملف الثلاثي الأمريكي، والذي ينافس المغرب، على تنظيم مونديال 2026

رد “الفيفا” جاء مقتضبا، لوكالة الأنباء الدولية “رويترز” قال فيه ” بشكل عام لا يمكننا أن نعلق على تصريحات تهم مساطر الترشح ، ولكن يمكننا فقد أن نذكركم بدليل عملية الترشح الخاص بنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026″.

وتضمن الرد وثيقة، قوانين الاتحاد الدولي للعبة، التي تحتوي على تهديد صريح من الفيفا للدول  المرشحة التي يمكن أت تؤثر حكوماتها ” على نزاهة عملية الترشح، أو التأثير بشكل غير قاونوني على مساطر الترشح”.

وهو الأمر الذي يعني أن هذه “التهديدات” الأخيرة للرئيس الأمريكي، تعرض الملف الثلاثي الأمريكي للخطر، كما تهدده بالإقصاء المبكر، من سباق الترشح لاستضافة “المونديال”.

وتجدر الإشارة أن الرئيس الأمريكي كان قد كتب صباح أمس الجمعة،  في حسابه الرسمي على “تويتر” ” لقد وضعت الولايات المتحدة ملفا مشتركا قويا، مع كندا والمكسيك، من أجل احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، سيكون من المخجل على الدول التي ندعمها دائما، أن تعارض الملف الأمريكي”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق