رياضة

ميداليتان لرياضة الكوشيكي المغربية في دوري دولي بتونس

 

الأخبار

 

 

تمكن المغرب من الظفر بميدالتين خلال مشاركته في الدوري الدولي لرياضة الكوشيكي، الذي أقيم بين 27 و28 يناير الماضي بمدينة الكاف التونسية، ضم إلى جانب البلد المنظم كلا من المغرب، فرنسا، كندا والجزائر.

وتميز الدوري الدولي بحضور الياباني مزامتسو كوداك، رئيس الجامعة الدولية للكراطي كوشيكي، إلى جانب ماجدولين الشارني، وزيرة شؤون الشباب والرياضة التونسية، ومحمد بوزكراوي الكاتب العام للجنة الوطنية المغربية لرياضة الكوشيكي، وفاعلين رياضيين.

هذا وصعدت البطلة بلسم حموني إلى منصة التتويج بعد فوزها بميدالية ذهبية، في حين حصلت مواطنتها سلوى جوان على الميدالية الفضية، علما أنهما الممثلتان الوحيدتان للمغرب في هذه التظاهرة الرياضية الدولية.

ومن جهته، عبر رئيس الجامعة الدولية للكراطي كوشيكي، عن تقديره للمساهمة الفعالة التي قام بها محمد بوزكراوي، الكاتب العام للجنة الوطنية المغربية لرياضة الكوشيكي، في تنظيم هذه التظاهرة، سواء في ما يخص الإشراف التام على التظاهرة أو الكتابة المتعلقة بالدوري الدولي، معلنا رغبته في زيارة المغرب في إطار تدريب وتكوين خاصين بهذه الرياضة التي بدأت تنتشر في مختلف مدن المملكة رغم الصعوبات التي تواجهها، إذ لازالت تبحث عن جامعة لاحتضانها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق