الرئيسيةسياسة

ميركل تسقط في حب “التخالط” المراكشية

لحظات بعد وصولها المدينة الحمراء، يوم أول أمس (الأحد)، للمشاركة في أشغال المؤتمر الدولي حول الهجرة المنظم من طرف الأمم المتحدة بمراكش، (10 و11 دجنبر الجاري)، غادرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مقر إقامتها بفندق المامونية الشهير، في اتجاه ساحة جامع الفنا.

هذا، وقد قامت المستشارة الألمانية بجولة في أسواق المدينة العتيقة لمراكش، قبل أن تتوجه صوب ساحة جامع الفنا لاقتناء كمية من “النعناع”، وهي تتلقى الترحيب بابتسامات عريضة من رواد الساحة، قبل أن تتوجه صوب الطابق العلوي لمقهى “فرنسا” الشهير، حيث ألقت نظرة على المدينة العتيقة والساحة التاريخية جامع الفنا ومنارة الكتبية.

وبحسب عاملين بمقهى فرنسا، فإن المستشارة الألمانية بدت سعيدة وهي تتلقى الترحيب من رواد المقهى المذكور مغاربة وأجانب، فيما كانت تبادلهم التحية وهي دائمة الابتسام.

يشار إلى أن المستشارة الألمانية التي تشارك في أشغال المؤتمر الدولي حول الهجرة بمراكش إلى جانب عدد من رؤساء الدول والحكومات، كانت من بين أشد المدافعين عن الميثاق العالمي للهجرة الذي وافقت عليه أزيد من 180 دولة، مقابل رفض عدد من الدول ضمنهم الولايات المتحدة، فيما بات هذا الميثاق يهدد التحالف الحكومي ببلجيكا نظرا لتضارب مواقف مكوناته بين رافض و مدافع عنه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق