CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
970 250x

نجاة مسافرين بعد اصطدام حافلة وسيارة بين تطوان وشفشاون

نجاة مسافرين بعد اصطدام حافلة وسيارة بين تطوان وشفشاون

تطوان: حسن الخضراوي

أفادت مصادر مطلعة، أن حادثة سير خطيرة وقعت، أول أمس (الأحد)، بالطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان، وذلك بعد اصطدام حافلة للمسافرين بسيارة خفيفة عند نقطة تسمى «سد النخلة»، ما أدى إلى إصابة العديد من المسافرين وركاب السيارة بجروح متفاوتة الخطورة، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح.
وتحدث شهود عيان عن أن الحادثة وقعت بسبب الانزلاق، نتيجة التساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة الشمالية عامة، وأن سائق السيارة الخفيفة فقد السيطرة عليها نهائيا، قبل أن ترتطم مباشرة بحافلة المسافرين. وانتقلت عناصر الدرك الملكي إلى مكان الحادثة فور إشعارها بها، حيث تم وضع إجراءات السلامة الضرورية لفتح الطريق وانسياب حركة المرور، فضلا عن تسجيل محضر معاينة وفتح تحقيق في أسباب وحيثيات وقوع الحادث، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.
كما تم نقل المصابين إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف من أجل تلقي العلاج، وكانت جل الإصابات خفيفة، حسب مصادر، ولا تتعدى حدوث جروح وكدمات في أنحاء متفرقة من الجسم. وتعرف الطريق الرابطة بين شفشاون وتطوان بصعوبة مسالكها، وتعدد منعرجاتها الخطيرة بالنظر إلى الطبيعة الجبلية للمنطقة، ما يتطلب الحذر الشديد من مستعمليها، خاصة خلال فصل الشتاء وتساقط الثلوج. كما نبهت مصادر من جهتها إلى التساقطات المطرية التي تعرفها منطقة الشمال، وضرورة توخي الحذر على الطريق الرابطة كذلك بين الحسيمة وتطوان، سيما أن عامل الرياح القوية وخطر الانزلاق يتسببان في حوادث سير قاتلة، إذا انضافا إلى السرعة المفرطة وعدم احترام قوانين السير.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة