الرئيسيةصحة

نصائح تخلصك من احتقان الأنف بطرق طبيعية

احتقان الأانف هو مشكلة شائعة تحدث نتيجة للإصابة بنزلات البرد القوية أو نتيجة لحدوث التهابات على مستوى التجويف الانفي، ما يؤدي إلى تجمع المخاط مسببا انحباس جريان الهواء وعملية التنفس، وهو ما يشعر المريض بالضيق والتوتر ويصعب عليه حتى النوم، فكيف يمكن التخلص من هذا الاحتقان بطرق طبيعية.
هناك مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلة احتقان الأنف ومنها خل التفاح، بحيث يعمل خل التفاح على القضاء على المخاط الزائد في الأنف بحيث يعمل على زيادة مناعة الجسم، بالإضافة إلى كونه يقوم بالقضاء على البكتيريا والالتهابات المسببة للاحتقان، ويتم خلط خل التفاح بالعسل وخلطه في كوب من الماء الدافئ ويشرب مرتين يوميا.
يعتبر الثوم من اهم مضادات البكتيريا المتواجدة على الإطلاق، إذ يعمل الثوم على القضاء على الفيروسات والبكتيريا كما يساعد على علاج مشكلة احتقان الأنف بالإضافة إلى دوره الفعال في علاج عدوى المسالك التنفسية، ويمكن هرس الثوم وإضافته للماء وشربه.
يمكن للمصاب بنزلات البرد واحتقان الأنف شرب شاي من الأعشاب المفيد جدا لتخفيف الآلام وإزالة المخاط ويخفف اعراض احتقان الأنف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فوائد مهمة كثيرة للجسم والصحة، ويتم صنع هذا المشروب عن طريق خلط ملعقة من اليانسون مع الشاي الأخضر، الزنجبيل وملعقة من عشبة المنتول، وتوضع في ابريق مع اضافة ماء ساخن جدا، ويشرب الشاي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق