الرئيسيةجمالصحة

نصائح للحفاظ على الرشاقة في الصيف

وأخيرا أتى موسم العطل! إن كنت تنوي الاستفادة الكاملة منه، لا سيما مع جسد الأحلام الذي اكتسبته بعد عناء طويل. ولكن احذر! فالإجازات مليئة بالفخاخ، وإذا لم تكن حذرا، فقد تكتسب الوزن قبل نهاية الصيف.
في ما يلي نصائح لمساعدتك على الحفاظ على رشاقتك دون التردد في ذلك.
في غفلة منك، يمكن أن تؤدي الإجازات إلى تبني عادات الأكل السيئة، مثل القضم في أي وقت والاستسلام لإغراء الحلويات. لهذا السبب ينصح بالبقاء على أهبة الاستعداد من خلال الاهتمام بمحتويات الطبق الخاص بك والحفاظ على نمط حياة صحي. حتى لو أردنا الاستمتاع بالصيف، فلا يجب أن نتجاهل أي مطبات محتملة، ولمواجهتها اخترنا لك توصيات لاتباعها.
• أخذ وجبة فطور صحية: وجبة الإفطار، كما تعلمون، هي أهم وجبة في اليوم، ومن ثم الحاجة إلى وجبة فطور صحية ومتوازنة لبدء يومك. وعندما نتحدث عن الأطعمة الصحية، فإننا نستبعد الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مثل الكرواسان والزبدة والمربى. عوضا عن ذلك، اختر شرائح من خبز «الجاودار»، وعاء من الحبوب وعصير الفواكه.
• الحد من الحلويات وتفضيل المثلجات الخفيفة: من المسلم به أنه من الصعب مقاومة الكعك المحلى الذي يباع على الشاطئ. نعتقد أنه لن يضر في شيء أن ننحرف مرة واحدة عن عاداتنا الصحية وتناول هذه الحلويات، ولكن هذه هي المشكلة لأنها تحتوي على السعرات الحرارية والسكر، بالتالي فإن ذلك مضر بالرشاقة!
الحل هو التقليل من استهلاك الأطعمة السكرية مع المثلجات (والتي تحتوي على 80 سعرة حرارية في المتوسط)، وتحضير الآيس كريم الخفيف بنفسك. للقيام بذلك، قم بتحضير لتر من الشاي الأسود، وأضف إليه عصير ليمون، وبعد تركه يبرد قليلا، صب المحتويات في مكعبات الثلج أو صينية الاسكيمو. احتفظ به في الثلاجة واستمتع به في ما بعد.
• القيام بالتمارين بانتظام: نستمتع بإجازاتنا كثيرا إلى درجة الكسل. لا تنخدع بالتنزه الذي استمر ساعتين مع أصدقائك، لأنه على الرغم من أنه ساعدك على حرق العديد من السعرات الحرارية، إلا أنه لن يسمح لك بالحفاظ على هذا الجسد الجميل على المدى الطويل.
الأفضل الاشتراك في نشاط رياضي في مكان عطلتك، ما سيدفعك إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وذلك مثالي للحفاظ على وزنك الطبيعي.
• تحضير وصفات للحمية: دعونا نواجه الأمر، عندما نقضي الصيف مع العائلة، يكون من الصعب مقاومة الإغراءات، ويكفي الاستسلام لنزوة واحدة حتى نعود إلى عاداتنا القديمة في الأكل. إذن، خذ بزمام المبادرة وقم بطهي الوصفات الخاصة بك باستخدام مكونات صحية، وضع قيودا على استهلاك الأطعمة الحلوة، مثل كعك الشوكولاته والكرواسان.
لتجنب استعادة الكيلوغرامات المفقودة قبل بداية الصيف، استمر في تناول وجبات صحية ومتنوعة، وممارسة الرياضة بطريقة دقيقة ولا تستسلم لإغراءات الحلويات.
فهذا سيساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية خلال فصل الصيف وبعده.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق