CAM – Campagne Mobile-Top

نظام غذائي صحي مضاد لسرطان الجلد

نظام غذائي صحي مضاد لسرطان الجلد

✗ من المهم الابتعاد عن الدهون والزيوت الغنية بـ«الأوميغا 6» والاستعاضة عنها بالأطعمة الغنية بـ«الأوميغا 3»، ويعود ذلك إلى أنه عند وجود كمية عالية من «الأوميغا 6» في الجسم وكمية قليلة من «الأوميغا 3» يزيد خطر زيادة إنتاج البروستاغلاندين الذي تساعد على زيادة خطر نمو الأورام في الجلد. بينما يساعد «الأوميغا 3» الموجود في أنواع الأسماك المختلفة على الحد من نمو الأورام وتفادي الإصابة بسرطان الجلد. كما أظهرت نتائج بعض الدراسات العديدة بأن كثرة تناول الزيوت الغنية بـ«الأوميغا 6» مثل زيت دوار الشمس وغيره يسبب الإصابة بسرطان الجلد، لذلك يجب إبقاء معدل «الأوميغا 3» في الجسم أكثر من معدل «الأوميغا 6»،  وذلك للحفاظ على جلد صحي بعيد عن الأمراض السرطانية.
✗ إن تناول الخضار والفواكه يحمي الجسم من الإصابة بأي أمراض بسبب قدرتهما على تعزيز الجهاز المناعي، ولكن هناك أنواع محددة من الخضار لها دور إضافي على صعيد الوقاية من سرطان الجلد تحديدا مثل الثوم والبصل، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الفواكه مثل الحمضيات كالبرتقال والبومبلوموس.
✗ نضيف إلى ذلك أيضا القهوة، حيث أظهرت دراسة أن تناول عدة أكواب من القهوة يوميا يبطء تطور سرطان الجلد. ولكن لا يجب المبالغة، فثلاثة أكواب كمية مناسبة من الكافيين للشعور بالطاقة والوقاية من سرطان الجلد أيضا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة