نفوق عدد من الأبقار بضيعة ببرشيد يستنفر الدرك والمصالح البيطرية

نفوق عدد من الأبقار بضيعة ببرشيد يستنفر الدرك والمصالح البيطرية

برشيد: مصطفى عفيف

شهدت منطقة الساحل اولاد حريز بإقليم برشيد، منذ السبت الماضي وإلى حدود أول أمس (الثلاثاء)، تسجيل نفوق حوالي 40 رأسا من الأبقار، بإحدى الضيعات الفلاحية بدوار الزبيرات بضواحي الإقليم.
وأكدت مصادر مطلعة لـ«الأخبار بريس»، أن الواقعة خلفت استنفارا كبيرا لدى عناصر الدرك الملكي بإقليم برشيد، والمصالح البيطرية ومختلف السلطات المحلية المعنية، والتي انتقلت على عجل إلى الضيعة المذكورة، وعملت على أخذ عينات من تلك الأبقار النافقة لإرسالها إلى المختبر الوطني من أجل تحديد أسباب الحادث.
وبحسب مصادر من عين المكان، فإن هذا الاستنفار لدى مختلف المصالح المعنية يأتي بعدما فوجئ صاحب الضيعة والمستخدمين بها بنفوق عدد من الأبقار في أوقات متفرقة بين أيام السبت والأحد والاثنين الماضية، ما جعل صاحب الضيعة يعمل على ربط الاتصال بالمصالح المختصة التي انتقلت برفقة فرقة من الدرك الملكي والطبيب البيطري، لتجد أمامها عددا من الأبقار قد فارقت الحياة. وبعد البحث لم تتمكن المصالح المختصة من العثور على أي دليل قد يوصلها إلى أسباب الواقعة، ما جعل فرقة الدرك والمصالح البيطرية تقوم بأخذ عينة من تلك الأبقار (كبد)، وإرسالها إلى المختبر الوطني، وكذا للمختبر التابع للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط قصد الوقوف على حقيقة الأمر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *