نقابة الصحافيين وهيئات حقوقية ومدنية تحتج على تعنيف مراسل «الأخبار» بمراكش وحجز بطاقة هويته

نقابة الصحافيين وهيئات حقوقية ومدنية تحتج على تعنيف مراسل «الأخبار» بمراكش وحجز بطاقة هويته

فلاش بريس

احتج العشرات من الصحافيين والحقوقيين والفاعلين المدنيين، مساء الأربعاء الماضي، على السلطات المحلية بساحة جامع الفنا بمراكش، وذلك إثر تعرض مراسل جريدة «الأخبار» بجهة مراكش، الزميل عزيز باطراح، للتعنيف اللفظي ومصادرة بطاقة هويته من قبل عناصر من القوات المساعدة ليلة الخميس 23 يوليوز بساحة جامع الفنا.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالجهات التي سلطت عناصر القوات المساعدة على الزميل عزيز باطراح، خلال قيامه بعمله بالساحة المذكورة، وصادرت بطاقة هويته في خرق سافر للقانون الذي جرم مصادرة بطاقة هوية المواطنين.

هذا وندد الزميل «إسماعيل احريملة»، رئيس فرع النقابة الوطنية للصحافة بجهة مراكش، بما تعرض له الزميل عزيز باطراح من تعنيف على يد عناصر من القوات المساعدة، والذين صادروا بطاقته في خرق سافر للقانون.
إلى ذلك، طالبت الهيئات الحقوقية، خلال الوقفة الاحتجاجية المذكورة، مصالح وزارة الداخلية والسلطات القضائية بفتح تحقيق حول حادث الاعتداء على أحد الباعة الجائلين وسط الساحة، وسحله وتعنيفه من طرف عناصر من القوات المساعدة، التي عنفت الزميل عزيز باطراح وصادرت بطاقة هويته عندما كان يتابع مشاهد سحل وتعذيب واعتقال الضحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *