GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

نيسان تتطلع إلى الاستحواذ على 8 في المائة من حصة السوق المغربي

نيسان تتطلع إلى الاستحواذ على 8 في المائة من حصة السوق المغربي

حسن أنفلوس

كشف مسؤولو شركة نسيان اليابانية عن الطموح الذي يحذو الشركة لمضاعفة حصتها في السوق المغربي بحلول نهاية السنة الجارية. وأوضح المدير الإقليمي المكلف بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند أن الشركة استحوذت على حصة في السوق بـ 2.7 في المائة خلال سنة 2013، وتتطلع إلى مضاعفة هذه الحصة بنهاية السنة الجارية لتصل إلى 4.3 في المائة، مشيرا إلى طموح الشركة يتطلع أيضا إلى بلوغ حصة في السوق بـ 8 في المائة، تماشيا مع الأهداف التي سطرتها الشركة لسنتي 2016 و2017.
وبدا المسؤول الإقليمي بشركة نيسان، متفائلا بالنتائج التي حققتها الشركة على مستوى المبيعات، حيث يتوقع أن تحقق نموا سنويا بنسبة 65 في المائة، في الوقت الذي تهدف فيه الشركة إلى تسويق 5 آلاف وحدة قبل نهاية السنة الجارية.
وأوضح “كريستيان ماردروس”، المدير العام للشركة في منطقة أفريقيا، الشرق الأوسط والهند، أن افتتاح فضاء العرض الجديد الذي تم أول مساء أمس (الاثنين)، يعتبر تثمينا للعلامة، وأضاف أن الشركة ستواصل إبهار السوق المغربية بأداء فوق المتوسط. وقال إنه “فيما يتعلق بالاقتصاد المتطور، ومع معدل الإقبال الضعيف نسبيا على السيارات، فإن المغرب يتوفر على إمكانات نمو كبيرة. وعلى الرغم من الانخفاض الذي لوحظ على مستوى سوق السيارات هذه السنة، فإننا نسير على الطريق الصحيح للرفع من مبيعاتنا بما يقارب 65 في المائة سنويا، سنة بعد أخرى، مع بيع 5000 سيارة وتحقيق حصة في السوق تصل إلى 4.3 في المائة”.
من جانبه قال عبد الله المودن المدير العام للشركة المغربية للسيارات اليابانية (SMVN) – المجموعة المغربية “أوطو هول” بمناسبة افتتاح صالة العرض السابعة عشر للعلامة التجارية في المغرب، إن شراكة مجموعة أطوهال مع نيسان، تفضي إلى نتائج جد ممتازة من حيث الأداء وتحسين تجربة العملاء. مشيرا إلى أن افتتاح صالة العرض الجديدة يجسد مدى التزام المجموعة والحرص على مواصلة وتطور نيسان في المغرب.
واعتبر مسؤولو الشركة خلال لقاء صحفي نظمته العلامة اليابانية التي توزعها بشكل حصري، مجموعة أوطوهال، أن السوق الأفريقية تعتبر سوقا واعدا، خاصة أسواق شمال أفريقيا ومنها المغرب وجنوب أفريقيا ومصر، وهي الأسواق التي تحقق فيها العلامة أكبر حصص من المبيعات.
وتعتبر نيسان السوق المغربية، سوقا رئيسية في شمال أفريقيا، لمواكبة تطورها وازدهارها في القارة. ففي دجنبر 2014، عينت نيسان الشركة المغربية للسيارات اليابانية (SMVN) – الفرع الجديد الذي تعود ملكيته إلى المجموعة المغربية “أوطو هول” كموزع حصري للعلامة اليابانية في المغرب.
وتسعى نيسان إلى توسيع قدراتها الصناعية في أفريقيا، حيث شرعت في توسيع شبكتها بالمغرب عبر الموزع الحصري، أوطوهال، من خلال افتتاح صالة عرض جديدة بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء، لترفع بذلك عدد واجهاتها إلى 17 واجهة لعلامة نيسان، كما تعد لإدخال 5 منتجات جديدة إلى السوق المغربي قبل نهاية السنة المقبلة. كما تخطط لإطلاق طرازين جديدين في المغرب قبل حلول شهر مارس 2017.
وعلى المستوى الأفريقي، التي تستحوذ فيه العلامة اليابانية نيسان على حصة في السوق تصل إلى 6.9 في المائة، شرعت العلامة اليابانية في إنتاج سياراتها بنيجيريا منذ أبريل 2014، لتحتل نيجيريا المركز الثالث كمصنع لهذه العلامة التجارية في القارة إلى جانب جنوب إفريقيا ومصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة