MGPAP_Top

«نيسان» تكشف عن «التيما 2016» الجديدة

«نيسان» تكشف عن «التيما 2016» الجديدة

كشفت «نيسان» عن سيارتها «السيدان التيما 2016» بتحديثات منتصف العمر. وجاءت التيما إحدى أكثر سيارات «نيسان» مبيعا بتصميم جديد من جميع الجوانب، حيث تصف «نيسان» هذا التغيير بأنه «التغيير الأكبر في هذه الفئة في تاريخ نيسان». وتظهر التيما بتصميم جديد يتبع لغة «نيسان» الجديدة الرياضية، التي سبق وأن رأيناها في شقيقتها «ماكسيما». وحصلت السيارة الجديدة من الخارج على مقدمة منخفضة نسبيا، مع مصابيح أمامية شوكية حادّة بتصميم Boomerang أو الكيد، وشبك أمامي بهوية الشركة V-Motion وتصميم جانبي انسيابي مع بعض التموجات الجميلة، قبل أن تمتد الخطوط إلى الخلف، حيث حصلت التيما على مصابيح شوكية جديدة وصندوق خلفي بارز. وتتوفر بخيارات جديدة من الجنوط بمقاس 17-18 انش، وتأتي التيما 2016 بلون أزرق لؤلؤي داكن جديد.
وأضافت الشركة كذلك عدة أجهزة ايروديناميكية نشطة لتحسين انسيابيتها بـ بـ 10 في المائة، مثل الشبك الأمامي النشط الذي يغلق ويفتح حسب طلب السيارة للهواء. وبفضل هذه الأجهزة وصل معامل السحب لـ«التيما 2016» إلى 0.26. Cd.
وشملت التغييرات الداخلية أيضا، حيث حصلت التيما على كونسول وسطي جديد ومقاعد جديدة وعجلة قيادة جديدة. وتعد «نيسان» بأن تكون التيما الجديدة رياضية أكثر بفضل نظام التعليق الجديد والإطارات الجديدة ونظام التوجيه المحسن. وتأتي التيما بعدة فئات تتميز فيها الفئة الرياضية الأعلى SR بإضافات جديدة، مثل الجنوط المميزة الخاصة، والمصابيح الخلفية المعتمة، والمصابيح الأمامية LED، ومبدلات سرعة خلف المقود وجناح خلفي إضافي وأنوار ضباب. ولم تصل التغييرات إلى المحركات، حيث ما زالت تتوفر التيما بخيارين من المحركات كلاهما مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT 4 سلندر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة