هاتريك” الكعبي تعبر بـ”أسود الأطلس”إلى الدور الثاني

 

خالد الجزولي

 

 

حقق المنتخب الوطني للاعبين المحليين لكرة القدم الأهم، بانتصاره على نظيره الغيني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، عشية أول أمس الأربعاء، بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة “الشان”.

ويدين المنتخب المغربي بهذا الفوز لمهاجمه أيوب الكعبي، الذي سجل ثلاثة أهداف، منحته لحد الساعة لقب هداف البطولة الإفريقية، برصيد خمسة أهداف، وساهم بشكل مباشر في تأهل “الأسود” بشكل مبكر إلى الدور الموالي من المسابقة الإفريقية.

ومن جهته، تأخر المنتخب الوطني في دخول غمار المباراة، حيث تميز أداؤه بالبطء في بناء العمليات، كما بالغت العناصر الوطنية في أخذ الحيطة والحذر أثناء تعاملها مع المنتخب الغيني، وفي المقابل ضغط الغينيون على حاملي الكرة، كما أن تكتلهم على مستوى خط الوسط، دفع بالعناصر الوطنية إلى السقوط تارة في التمريرات الخاطئة، وتارة أخرى في التمريرات في العمق، انتهت أغلبها لصالح دفاع المنتخب الغيني. وشكل الخروج الاضطراري لعبد الإله الحافيظي إثر تعرضه للإصابة نقطة التحول في مستوى المنتخب المغربي المحلي، على الرغم من دخول وليد الكرتي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.