مجتمع

هام للمقبلين على اجتياز امتحانات الباكلوريا… وزارة التعليم تصدر دليلا لمساعدة التلاميذ

الأخبار 

 

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه في إطار مواكبة وتأطير المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا برسم دورة 2018، تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني taalim.ma بكل الوثائق المؤطرة لهذا الاستحقاق التربوي الهام.

وذكر بلاغ للوزارة، أنه من شأن هذه الوثائق، إضافة إلى مساعدة المترشحين والمترشحات في التهيئ الجيد للاختبارات، تمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2018.

وأضاف البلاغ أن هذه الوثائق تشمل دليل المترشح(ة) لامتحانات البكالوريا ومواضيع الدورات السابقة والإنجازات النموذجية للخمس دورات السابقة، وكذا المعطيات المتعلقة بالتوجيه في مرحلة ما بعد البكالوريا، بالإضافة إلى القرار المنظم لهذه الامتحانات.

وأوضح البلاغ أنه للاستفادة من هذه الوثائق يتعين على المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا، الولوج إلى البريد الإلكتروني عبر فضاء التلاميذ https://moutamadris.men.gov.ma، وإدخال اسم المستعمل (أو البريد الإلكتروني):[email protected]، والقن السري الأولي الذي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية لتفعيل الحساب.

وسجل البلاغ أنه يمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح، مشيرا إلى أنه تم وضع عنوان إلكتروني [email protected] لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا دورة 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى