MGPAP_Top

هذا ما دار بين محامي المملكة والصحفية الفرنسية التي ابتزت الملك قبل اعتقالها

هذا ما دار بين محامي المملكة والصحفية الفرنسية التي ابتزت الملك قبل اعتقالها

تتواصل تفاعلات قضية توقيف الصحافيين الفرنسيين، إريك لوران وكاترين كراسيي بتهمة ابتزاز الملك محمد للسادس للحصول على مبلغ مالي مقابل عدم نشر كتاب مسيئ للمغرب، حيث كشف مقطع من التسجيل السري لمحادثة تمت بين الصحافية الفرنسية المتهمة إلى جانب شريكها في الجريمة، إريك لوران من جهة، ومحامي المغرب (صاحب التسجيلات) من جهة ثانية، داخل مطعم باريسي يوم الخميس الماضي، على تحامل  الصحفية الفرنسية كترين كراسيي على أصدقائها وزملائها في المهنة الذين وصفتهم بأبشع الأوصاف .

المقاطع المسجلة ، اعتبرت فيها كراسيي الصحفي بيير توكوى قد انتهى ، في رأيها ، ولا يمثل شيئا ، فيما قالت عن الصحفي الاسباني إنياس سومبريرو  إنه يعتبر نفسه نجما عالميا ، ولكنه في واقع الأمر لا يعدو أن يكون مجرد “برميل فارغ”، كما قالت في ذات التسجيل أن أبو بكر الجامعي ووالده خالد ،  ليسا سوى  “معارضان مزيفان . إنه كلام تافه !”، حسب كاترين التي هاجمت زميلها الصحفي نكولا بو ، شريكها في تأليف كتاب “الملك المفترس” ، والذي لم ينجو من سهامها .

في المقابل كالت كترين كراسيي، في ذات التسجيل  ، المديح للمملكة المغربية وما حققته من تقدم ، والذي تقول بدون مواربة إنها ندمت حقا على الحملة التي شنتها خلال مسارها الصحفي ضد المغرب .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة