الدوليةالرئيسية

هذا ما قالته إيفانكا ترامب عن المساواة بين الجنسين في المغرب

أعربت إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الخميس بالرباط، عن تقديرها للتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس في مجال اعتماد قوانين وسياسات تعزز المساواة بين الجنسين ودعم أهداف مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن ايفانكا، عبرت خلال استقبالها من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن تطلعها من خلال هذه الزيارة، إلى جانب مسؤولي مؤسسة تحدي الألفية، إلى الإسهام في تقدم هذه الإصلاحات الهامة.

ونوه الجانبان خلال هذا اللقاء، يضيف البلاغ، بالمستوى المتميز لعلاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية القائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتكرس من خلال مجموعة من برامج التعاون في مختلف المجالات، وخاصة من خلال برنامج تحدي الألفية المغرب الذي يتواصل عبر ميثاقه الثاني والذي يكتسي أهمية خاصة باعتبار الموارد المرصودة له وطبيعة المشاريع التي يتضمنها والمقاربات المعتمدة والحكامة النوعية التي يتميز بها.

واشار الى أن رئيس الحكومة و مستشارة الرئيس الأمريكي ترأسا جلسة عمل موسعة أكد خلالها العثماني على أهمية البرامج الممولة من قبل هيئة تحدي الألفية في المغرب، والتي تهم مجالي “التربية والتكوين من أجل التشغيل” و”تحسين مردودية العقار”، وهما مجالان يكتسيان طابعا استراتيجيا بالنسبة للتنمية البشرية والاقتصادية بالمملكة، ويوجدان في صلب الأولويات الحكومية بتوجيه من جلالة الملك .

وذكر المصدر ذاته أن وزير الداخلية و المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية قاما بالتوقيع على اتفاق التعاون المتعلق بحكامة ورش العقار. حضر هذا اللقاء وجلسة العمل، كل من وزير الداخلية ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ووزير الشغل والإدماج المهني بالإضافة إلى المدير العام لوكالة حساب تحدي الألفية–المغرب، ومن الجانب الأمريكي على الخصوص الرئيس المدير العام لمؤسسة تحدي الألفية والقائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط والمدير المقيم لهيئة تحدي الألفية بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى