الرئيسية

هذا ما قضت به المحكمة في حق متهمين بالاعتداء على شرطي بطنجة

طنجة: محمد أبطاش

 

 

 

 

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، يوم الخميس الماضي، متهمين في قضية الاعتداء على شرطي بالمحطة الطرقية بالمدينة خلال الشهر الماضي، وذلك بالسجن 10 سنوات مناصفة بين الأول الذي يدعى (أ.ز) والثاني (م. و)، واللذين يبلغان من العمر 24 سنة، وذلك بعد مؤاخذتهما بتهم تتعلق بـ”السرقة الموصوفة واستعمال السلاح الأبيض، وارتكاب العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء القيام بعملهم، واستهلاك المخدرات وانعدام التأمين”.

وحسب وقائع هذا الملف، فإن الهيئة القضائية عرضت على المتهمين بعض الصور وأشرطة الفيديو، لعملية الاعتداء التي طالت هذا الأمني بالمحطة الطرقية، حيث كان المتهم الأول في حالة سكر طافح، وذلك أمام مقر سكناهما القريب من المحطة الطرقية الجديدة على مستوى طريق الرباط، حيث قام بتكسير زجاج مجموعة من السيارات والتي كانت وقتها مركونة بالمنطقة، وهو ما دفع بالسكان القاطنين إلى إشعار المصالح الأمنية، إذ حضر الشرطي الضحية رفقة بعض العناصر، غير أن المتهمين المذكورين قاما بالاعتداء عليه، حيث أصيب على مستوى العين.

ومباشرة بعد هذه الحادثة أقدم المتهم الثاني على الفرار، غير أن كاميرات للمراقبة أظهرت وقائع ما جرى ليتم إيقافهما، في الوقت الذي اعترف المتهم الأول بأنه كان في حالة سكر. وحسب بعض المصادر، فإن الشرطي الضحية كان ينوي التنازل عن المتابعة، غير أن المديرية العامة للأمن للوطني رفضت هذه المسألة، فيما طالب بتعويض رمزي قدر بدرهم واحد، مع التشديد على العقوبة السجنية، نظرا للاعتداء البشع الذي تعرض له الضحية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق