MGPAP_Top

هذه أبرز التعيينات التي صادق عليها الملك في المجلس الوزاري اليوم

هذه أبرز التعيينات التي صادق عليها الملك في المجلس الوزاري اليوم

عين الملك محمد السادس، اليوم السبت بالعيون، عددا من الولاة والعمال ومجموعة من السفراء، فضلا عن مسؤولين جدد بمؤسسات عمومية.

وذكر بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، عبد الحق المريني، أنه، “طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من السيد وزير الداخلية، تفضل جلالة الملك بتعيين عدد من الولاة والعمال”، و”بمبادرة من السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، عين جلالته مجموعة من السفراء”.

وأضاف البلاغ أنه “بمبادرة من وزير الاقتصاد والمالية، عين صاحب الجلالة أعزه الله، السيدة نزهة حياة، رئيسة للهيئة المغربية لسوق الرساميل، والسيد حسن بوبريك، رئيسا لهيئة مراقة التأمينات والاحتياط الاجتماعي”، و”بمبادرة من السيد وزير الفلاحة والصيد البحري، تفضل جلالته بتعيين السيد كريم تجموعتي، مديرا عاما للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية”.

وزاد بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر أنه “بمبادرة من السيد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، عين جلالته السيد عبد الحميد عدو، رئيسا مديرا عاما لشركة الخطوط الملكية المغربية”، و”بمبادرة من وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئية، عين جلالة الملك السيد خمار مرابط، في منصب مدير الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة