الرئيسيةرياضة

هذه تفاصيل مراسلة “الكاف” للوداد بشأن مهزلة رادس

يجتمع غدا الأربعاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للنظر في قضية إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما ألغت المحكمة الرياضية الدولية “طاس” قرار المكتب التنفيذي بإعادة المباراة.

وأرسل الاتحاد الإفريقي مراسلة إلى كل من الوداد الرياضي والترجي التونسي لكرة القدم يطالبهما بالحضور إلى جلسة استماع داخل لجنة الانضباط اليوم من أجل فتح باب جديد للاطلاع على ملف القضية ودفاع كل منهما عن المصلحة التي يراها من وجهة نظره.

واستندت لجنة الانضباط على 3 مواد من لائحتها في مراسلة لكلا الفريقين بداية بالمادة 82 والمعنونة بـ “مبادىء السلوك” والتي تنص على أن الاتحاد الوطني، الأندية، المسؤولين والأعضاء، بالإضافة إلى اللاعبين يجب عليهم احترام مبادئ الانتماء، النزاهة، السلوك الرياضي، والأخلاق.

بالإضافة إلى المادة 83 وهي بند تحت عنوان “المسؤولية” وأن على الاتحاد الوطني، الأندية، والمسؤولين أن يتحملوا مسؤولية ضمان عدم اضطراب المباراة بأي شكل، سواء من خلال سلوك اللاعبين، المسؤولين، الأعضاء، الجماهير وأن الاتحاد المضيف، أو النادي مسؤول عن النظام والأمن سواء داخل أو حول الملعب قبل وأثناء وبعد المباراة. ومسؤول قانونيا عن أي حادث من أي نوع وخاضع لمعايير الانضباط.

كما أن هذا البند يتطرق أيضا إلى أن الاتحاد الضيف أو النادي الزائر مسؤول عن سلوك مجموعته الخاصة من المشجعين. الجماهير التي تحتل مساحة الضيف في الملعب على وجه التحديد أو القطاع المخصص للجمهور الزائر داخل الملعب، ما لم يثبت العكس.

كما أن اللجنة استندت أيضا على قانون 151 والمتعلق بتأمين استضافة المباريات وأن جميع الاتحادات المحلية التي تنظم المباريات يتوجب عليها تقييم درجة الخطر المحتملة أثناء المباريات وإخبار هيئات “الكاف” بالأمور التي تمثل خطورة كبيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق