الرئيسيةحوادث

هذه حقيقة الفئران فوق الأغذية بالمركز التجاري”كارفور”

مراد كراخي
بعدما انتشر، في الأيام الأخيرة ، على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو أظهر وجود فأر بقسم المخبزة بأحد المراكز التسوق بسلا التابعة لـ “كارفور”، خرجت مجموعة “لابيل في” لتوضح حقيقة الواقعة.

وذكر بلاغ للمجموعة، أن مركز التسوق الذي شهد الواقعة، يوجد في منطقة تشهد أشغالا من مجلس جماعة سلا، هذه الأشغال التي تهم تهيئة طريق قنيطرة وإعداد الأرضية مما تسبب في انتشار القوارض حول هذه المنطقة السكنية والتجارية.

وأضاف البلاغ، “التزاما بقواعد النظافة والسلامة بـ “كارفور”، عجلنا بالمعالجة الشهرية لمكافحة القوارض بالمنطقة الداخلية والخارجية لمركز التسوق في الـ30 من دجنبر الماضي”.

وتابع المصدر ذاته، أنه “في الـ4 من يناير الجاري، انسل فأر من الباب الرئيسي للمركز، والحراس بعد محاولات عديدة لم يتمكنوا للأسف من تجميد حركة الفأر الذي انسل بين أرفف المركز… قبل أن يتمكن العاملون من إجلاءه”.
وأضاف بلاغ المجموعة، “باشرنا بعملية إزالة واتلاف الأغذية الملوثة وتدخلت فرق خدمات الجودة لتكليف الجهات المختصة التي تدخلت في اليوم نفسه أي في الـ7 من يناير

وأكدت مجموعة “لا بيل في”، أنها وضعت مخططا عملي لمكافحة القوارض بالمركز المذكور، “عمليات التدخل التي يقوم بها فريق حفظ السلامة الذي نتعامل معه، توازي العمليات المتعارف عليها دوليا، حيث يتم تكييفها حسب كل مركز تجاري بالنظر إلى درجة الإصابة والبيئة الخارجية. المواد المستعملة لا تشكل خطرا على المواد الغذائية ومتعارف عليها من قبل المنظمة العالمية للصحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق