آخر الأخبار

هذه كواليس انتخاب العماري عمدة للبيضاء كما تنبأ بنكيران

هذه كواليس انتخاب العماري عمدة للبيضاء كما تنبأ بنكيران
  • عزيز الحور

كما كان متوقعا، ووفق ما سبق لعبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن أعلن عنه، تمكن عبد العزيز العماري، القيادي في حزب العدالة والتنمية والمنتخب بمقاطعة الحي المحمدي، من الظفر برئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء خلفا لمحمد ساجد، العمدة السابق للمدينة عن الاتحاد الدستوري.

وحسم العماري معركة التصويت لصالحه بعد حصوله على أغلبية كبيرة، إذ صوت لصالحه 122 منتخبا من أصل 135، في حين امتنع 13 منتخبا، علما أن مجلس مدينة البيضاء يتكون من 147 عضوا.

وكان من بين الممتنعين عن التصويت العمدة السابق محمد ساجد فضلا عن نائبه، أحمد بريجة، الذي تلقى خلال الانتخابات الجماعية والجهوية الماضية ضربة قاسية بعد سقوطه في مقاطعة سيدي مومن، في حين كانت المفاجأة هي تصويت منتخبين من الأحرار كانوا هم من رجحوا كفة مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال انتخابات رئاسة جهة الدار البيضاء سطات، والتي تمت بداية الأسبوع الجاري.

وضم مكتب مجلس المدينة الجديد، فضلا عن الرئيس العماري، عشرة نواب هم عبد الصمد حيكر ومصطفى الحيا ومحمد الحدادي وعبد المالك الكحيلي ومحمد أبو الرحيم وحكيمة فصلي وعبد الإله شيكر وعبد الكريم الهوشري وسميرة الرزاني ونبيلة الرميد، وذلك بعد تحالف بين العدالة والتنمية والأحرار والتقدم والاشتراكية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة