أخبار المدنالرئيسية

هذه هي المواد الغذائية الفاسدة التي تم حجزها داخل فنادق مصنفة بالحسيمة

كشفت مصادر إعلامية، أنه بعد أيام فقط على حجز مواد غذائية فاسدة في فنادق مصنفة من نجمتين إلى خمس نجوم بمدينة الحسيمة والقيام بإتلافها، تحرك المكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا”، بالتنسيق مع السلطات الصحية في الأقاليم، من أجل القيام بجولات تفتيشية غير مسبوقة في كل المناطق المغربية من أجل مراقبة المواد الغذائية التي تقدم في الفنادق المصنفة والتثبت مما إذا كانت مطابقة لمعايير السلامة الصحية.

وحسب المعطيات التي حصل عليها الموقع، فإن الأمر يتعلق بدجاج فاسد منتهي الصلاحية، وأسماك غير صالحة للاستهلاك، فضلا على عظام متعفنة وطماطم فاسدة.

وأكدت المصادر ذاتها، نقلا عن مصدر من داخل المكتب الوطني للسلامة الصحية، أن “العمليات التي يقوم بها المكتب روتينية لكننا قمنا بتكثيف جهودنا بالتنسيق مع مختلف المصالح لمراقبة الفنادق الكبرى والمعروفة، وقد بدأنا بالفعل بالقيام بذلك علما أننا نقوم بجولات دورية للتأكد من ذلك”.

وأضاف أن “بعض أصحاب الفنادق هاجموا المكتب الوطني للسلامة الصحية بداعي تصفية الحسابات، علما أن عملية الحجز والإتلاف تتم بطريقة قانونية وبشروط واضحة”.

وكشفت المصادر ذاتها أن “أونسا قام خلال الأيام القليلة الماضية بمئات من عمليات المراقبة حول المواد الغذائية التي تقدم للزبائن في أوج الفترة السياحية بالمغرب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق